ليلة سقوط الأندية الكبيرة في أوروبا.. من ميلان إلى بايرن وأرسنال

10 ديسمبر 2023
نتائج مثيرة في الدوريات الأوروبية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات السبت في البطولات الأوروبية الكبرى سقوط عدد من الأندية الكبيرة في القارة العجوز، سواء بالتعادل أو الهزيمة ما جعلها تفرط في نقاط مهمة، قبل أيام قليلة من خوض مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي مواجهات ستكون حاسمة لعدد منها لتحديد مصير تأهلها إلى الأدوار القادمة.

وكانت أكبر المفاجآت في الدوري الألماني، بعد أن تكبد العملاق بايرن ميونخ أكبر هزائمه في الموسم الحالي، أمام أينتراخت فرانكفوت بنتيجة 5 أهداف كاملة مقابل هدف وحيد، ما جعله يفقد صدارة ترتيب المسابقة لفائدة مفاجأة الموسم باير ليفركوزن الذي استغل الخسارة الأولى لكتيبة توماس توخيل في الموسم الحالي.

كما سقط ثاني الكبار في البوندسليغا بوروسيا دورتموند في مواجهة القمة أمام فريق لايبزيغ الألماني بنتيجة 3-2، على ملعبه التاريخي "سيغنال إيدونا بارك"، ليتراجع الفريق إلى المرتبة الخامسة في الترتيب برصيد 25 نقطة، فيما صعد منافسه إلى المركز الرابع بـ29 نقطة.

وفرط ريال مدريد في نقطتين مهمتين في سباق الدوري الإسباني، بعد أن انقاد للتعادل خارج أرضه مع نادي ريال بيتيس بنتيجة 1-1، ليفشل الفريق في استغلال نتيجة مباراة القمة بين نادي برشلونة ومفاجأة الموسم فريق جيرونا الذي سيؤمن له فوزه بالمباراة، صدارة الترتيب.

واستمر سقوط الأندية الكبيرة، حيث حملت مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مفاجأتين مدويتين، بعد أن فرط نادي أرسنال في صدارة البريميرليغ إثر خسارته أمام أستون فيلا بنتيجة 1-0، حيث واصل الضيوف سلسلة نتائجهم المميزة في الموسم الحالي بعد هزمهم لمانشستر سيتي في بداية الأسبوع، الأمر الذي مكنهم من الصعود إلى المرتبة الثالثة برصيد 35 نقطة، في حين استقر رصيد المدفعجية عند النقطة 36 في المركز الثاني، خلف المتصدر ليفربول بـ37 نقطة.

وتعرض مانشستر يونايتد لخسارة قوية على ملعبه "أولد ترافورد" أمام بورنموث بنتيجة 3-0، ما جعل الفريق يبتعد عن صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط كاملة، حيث إنه تراجع إلى المركز الخامس مع توتنهام بـ27 نقطة، في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة.

وفي الدوري الإيطالي لم ينجُ أحد الأندية الكبيرة من فخ الهزيمة، حين تعرض نادي ميلان للخسارة أمام فريق أتالانتا بنتيجة 2-3، ليبتعد عن المتصدر إنتر ميلانو بفارق 9 نقاط كاملة، وتضعف حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الذي خسره في الموسم الماضي لفائدة نابولي، وقد جاءت الخسارة قبل المباراة المهمة في دوري الأبطال أمام فريق نيوكاسل الإنكليزي التي تعتبر مصيرية للإيطاليين من أجل حسم تأهلهم.
 

المساهمون