ليفاندوفسكي ينهي أسوأ سلسلة دون تسجيل ويتفوق على بيلنغهام برقم مميز

12 نوفمبر 2023
ليفاندوفسكي سجل ثنائية في شباك ألافيس (خافيير بوراغو/Getty)
+ الخط -

قلب برشلونة تأخره أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس، إلى انتصار 2-1، على ملعب "مونتجويك" مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (35 عامًا)، في إنهاء واحدة من أسوأ فترات جفافه التهديفي، حيث خاض ست مباريات دون أي هدف، وتألق بثنائية بعد تقدم الزوار بهدف صامويل أموروديون في أول 18 ثانية.

وسجل ليفا الهدف الأول من كرة رأسية والثاني من ركلة جزاء، ليهز الشباك لأول مرة منذ ثنائيته أمام سيلتا فيغو في سبتمبر/ أيلول الماضي، منهيًا أسوأ سلسلة له دون تسجيل على مستوى النادي في جميع المسابقات (ست مباريات) منذ فبراير/ شباط 2011 مع بوروسيا دورتموند (10)، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وتصدر النجم البولندي، قائمة اللاعبين الذين منحوا فرقهم أكبر عدد من النقاط بأهدافهم في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصد البارسا 10 نقاط من 7 أهداف للاعبه، مقابل 9 للغريم ريال مدريد، من 10 أهداف للنجم الإنكليزي جود بيلنغهام، وجاء هداف فياريال ثالثا، بـ8 نقاط من 7 أهداف. 

وبحسب "أوبتا" أيضا، فقد استقبل برشلونة أسرع هدفين في الليغا خلال الموسم الحالي، الأول كان من بريان زاراغوزا لاعب غرناطة بعد 17 ثانية، والثاني من صامويل مهاجم ألافيس بعد 18 ثانية.

المساهمون