ليفاندوفسكي يعود حاسماً.. أول نجاحات فليك مع برشلونة

24 اغسطس 2024
مباراة برشلونة وبيلباو في ملعب كومبانيس في 24 أغسطس 2024 في برشلونة (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ساهم روبيرت ليفاندوفسكي في انتصار برشلونة على أثلتيك بيلباو بنتيجة 2-1، مسجلاً هدفاً ومحققاً ثلاثة أهداف في أول مباراتين بالدوري الإسباني.
- بداية ليفاندوفسكي القوية هذا الموسم محَت الصورة السلبية التي تركها في نهاية الموسم الماضي، حيث واجه انتقادات بسبب إهدار الفرص.
- المدرب هانسي فليك نجح في استعادة الحس التهديفي لليفاندوفسكي، مستفيداً من معرفته بقدراته من فترة تدريبهما مع بايرن ميونخ.

ساهم المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (36 عاما) في انتصار فريقه برشلونة على أثلتيك بيلباو، السبت، بنتيجة 2ـ1، في منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحصد النادي الكتالوني العلامة الكاملة مع ضربة بداية "الليغا"، بعد انتصار مثير على فالنسيا في الأسبوع الأول، وقد سجل الشاب الإسباني لامين يامال هدف برشلونة الأول في اللقاء.

ولعب ليفاندوفسكي دوراً كبيراً في انطلاقة فريقه المميزة، إذ سجل هدفين أثناء اللقاء الأول في مرمى فالنسيا، وأضاف هدفاً في لقاء بيلباو، ومِن ثمّ فقد كان حصاده ثلاثة أهداف من أول أربعة أهداف سجلها فريقه، حتى الآن، ومِن ثمّ كانت بصمته كبيرة في نجاح الفريق، كما ساهمت البداية القوية في محو الصورة السلبية، التي تركها ليفاندوفسكي، لدى جماهير فريقه في نهاية الموسم الماضي، إذ واجه الكثير من الانتقادات، بعد أن أهدر الكثير من الفرص، وغابت أهدافه الحاسمة، ولكن في هذا الموسم تغير الوضع بشكل كامل، فرغم أن البولندي كان باستطاعته تسجيل المزيد من الأهداف، فإنه نجح في صنع الفارق خلال الوقت المناسب والحاسم في المواجهة.

وتُعتبر عودة الحس التهديفي للنجم البولندي أول نجاحات المدرب الألماني هانسي فليك مع برشلونة في بداية المسيرة مع النادي، باعتبار أنه وظف معرفته بقدرات ليفاندوفسكي، بعد أن درّبه سابقاً مع نادي بايرن ميونخ، من أجل مساعدته في الظهور بمستواه العادي، حيث كان شديد التركيز طوال اللقاء، وهو ما جعله يقدم المساعدة لفريقه، ويكون الرقم المميز في بداية الموسم.

المساهمون