ليفاندوفسكي ضد بنزيمة.. صراع كبار الهدافين يتجدد في الليغا

16 يوليو 2022
ليفاندوفسكي وبنزيمة خلال لقاء سابق بأبطال أوروبا (خافيير سوريانو/فرانس برس)
+ الخط -

سيدخل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صراع تهديفي جديد، بعد انضمامه لصفوف فريق برشلونة الإسباني، وهذه المرة ضد كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد، في مسابقة الليغا.

وأدى توقيع المهاجم البولندي، مع نادي برشلونة، إلى لقاء اثنين من أفضل المهاجمين على الساحة الكروية الحالية، ومن المرشحين للحصول على الكرة الذهبية، حيث سيشهد العام المقبل، صراعا كبيرا على الحذاء الذهبي.

صراع شرس على مستوى الأرقام

وبالمقارنة، حصد ليفاندوفسكي الحذاء الذهبي الأوروبي في 2021-2022 برصيد 70 نقطة، جاءت بعد تسجيله 35 هدفا في الدوري الألماني، بينما جاء كريم بنزيمة في المركز الرابع برصيد 54 نقطة بعد أن أحرز 27 هدفًا في الليغا.

ووفقا لبيانات شركة "كومبارسينيتور"، المتخصص ببيانات وإحصائيات كرة القدم، السبت، فقد حصد روبرت هذا الموسم وبشكل عام، معايير هجومية أفضل من بنزيمة، ليس فقط في الأهداف، ولكن أيضا في التسديدات والمراوغة أو الحالات الهجومية وتوقع الأهداف، لكن بنزيمة يتصدر الإحصائيات الخاصة بالتمريرات الحاسمة والتمريرات المتوقعة.

وفي معايير الأداء العامة التي سجلها الموقع نفسه، يمتلك بنزيمة أرقاما أفضل من خلال حركة اللاعب في دقائقه على أرض الملعب، سواء في الدفاع أو الهجوم أو التمريرات، بينما يسيطر ليفاندوفسكي بوضوح على المواجهات المباشرة، نظرًا لأنه يتمتع بأرقام أفضل في الكرات العالية.

وأخيرا، وفي الأرقام الدفاعية، يمتلك ليفا عددًا أكبر من التحولات، وقطع الكرات، وحالات دفاعية أفضل، بينما خسر بنزيمة عددا أقل من الكرات، من لاعب برشلونة الجديد.

ويصل ليفاندوفسكي إلى الليغا في سن 33، في حين أن بنزيمة، الذي يمر بأفضل فترات في حياته المهنية، أكبر بسنة من الهداف البولندي.

المساهمون