لوكسمبورغو يكشف سبب إقالته من ريال مدريد بعد 17 عاماً

29 يناير 2022
أشرف البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو على تدريب ريال مدريد (دينس دويلي/Getty)
+ الخط -

قرر المدرب البرازيلي، فاندرلي لوكسمبورغو، بعد 17 عاماً، الكشف عن السبب الحقيقي لإقالته من رأس الجهاز الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بعدما أشرف على الفريق "الملكي" لمدة موسم وحيد فقط في 2004/ 2005.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن المدرب البرازيلي، فاندرلي لوكسمبورغو، اليوم السبت، قوله: "لقد تغلبنا على خيتافي وطرد ديفيد بيكهام في الشوط الأول. كنا فائزين بنتيجة هدف مقابل لا شيء، وفي الدقيقة 90، قمت بإخراج رونالدو".

وتابع: "هذا ما يقوم به أي مدرب، من أجل تحقيق الفوز، لكن مشجعي ريال مدريد رفعوا مناديلهم البيضاء، وأخذوا بإطلاق الاحتجاجات، وغادرت أنا مباشرة إلى غرفة خلع الملابس، إلا أنني قابلت الرئيس فلورنتينو بيريز في الممر".

وأردف: "بادر فلورنتينو بيريز إلى سؤالي، حول السبب الحقيقي وراء إخراجي رونالدو من الملعب، لأجيبه على الفور، بأننا حققنا الفوز في المباراة، ولست قلقاً بشكل نهائي، بما قامت الجماهير بفعله، لأنني متخوف من نتائج برشلونة، وأريد اللحاق بهم".

وأضاف: "لقد كلفنا ذلك الرد منصبي في ريال مدريد، وقمت بإبلاغ فلورنتينو بيريز حينها في الممر قبل الذهاب إلى غرفة خلع الملابس، بأنني لا أستمتع بما يحدث معي في الفريق، لأنني لم أطلب نهائياً القدوم، إلى الإشراف على ريال مدريد".

كرة عالمية
التحديثات الحية

واختتم المدرب البرازيلي، فاندرلي لوكسمبورغو حديثه: "أبلغت فلورنتينو بيريز بأنه سافر إلى بلادي من أجل التعاقد معي، ورجوته أن لا يُكرر نزوله إلى الممر والتحدث مباشرة إلي، والتعليق على قراراتي التي أقوم باتخاذها في الملعب، ليتم في اليوم التالي إصدار قرار إقالتي".

يذكر أن المدرب البرازيلي، فاندرلي لوكسمبورغو، صاحب الـ(69 عاماً)، قد بدأ مسيرته الاحترافية كلاعب في نادي بوتافوغو، وبعد اعتزاله توجه إلى عالم التدريب، ليشرف على عدد من الأجهزة الفنية للفرق الكبيرة في بلاده، إلا أن أهم فريق أشرف عليه هو ريال مدريد في موسم 2004/2005.

المساهمون