لماذا رفض بونوتشي عرض غوارديولا للعب في السيتي؟

08 أكتوبر 2024
بونوتشي في ملعب أليانز أرينا، 21 سبتمبر 2024 (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ليوناردو بونوتشي، النجم الإيطالي السابق، رفض عرضاً من مانشستر سيتي في 2017، مفضلاً الانتقال إلى ميلان ليكون قائداً للفريق، متمسكاً بكلمته رغم محاولات بيب غوارديولا لضمه.
- بونوتشي اختار البقاء في إيطاليا لأسباب عائلية، حيث كان ابنه مريضاً، مما جعله يفضل القرب من عائلته على الانتقال إلى الخارج.
- خلال مسيرته، لعب بونوتشي 12 موسماً مع يوفنتوس، وفاز بثمانية ألقاب دوري إيطالي، وأربع كؤوس إيطالية، وكأس السوبر الإيطالي.

كشف النجم الإيطالي السابق، ليوناردو بونوتشي (37 عاماً)، الذي تألق في صفوف ناديي يوفنتوس وميلان، أنه رفض عرضاً من مانشستر سيتي الإنكليزي، في عام 2017، تحت قيادة بيب غوارديولا، بعد أن اتفق مع "الروسونيري".

وفي تصريحات لشبكة سكاي سبورتس، نُشرت أمس الاثنين، قال بونوتشي: "أنا رجل صادق ومخلص. حاول غوارديولا ضمي في عامي 2016 و2017. من الواضح أن ذلك لم يتحقق في عام 2016، لأن يوفنتوس لم يكن ليبيعني أبداً، وفي عام 2017، كان لديّ اتفاق مع ميلان، وأنا رجل أفي بكلمتي". وأردف أيضاً: "اتصل بي ميلان، وأخبرني بأنه عليك أن تأتي إلى هنا، وستكون قائداً للفريق. لم أكن أرغب في مغادرة إيطاليا، وعندما أعطيت الضوء الأخضر للانتقال إلى ميلان، اتصل بي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي".

وكان هناك أيضاً سبب آخر لرفض بونوتشي عرض غوارديولا، وهو ابنه، الذي كان مريضاً جداً في ذلك الوقت، وعن هذا علق قائلاً: "أردت أن أكون قريباً من عائلتي من أجل ابني، ولم أشعر برغبة في السفر إلى الخارج". ولعب المدافع الإيطالي، الذي أنهى مسيرته في نادي فنربخشة التركي، معظم حياته الكروية مع نادي اليوفي، إذ خاض 12 موسماً. ولم يغادر السيدة العجوز إلا في موسم 2017-2018، عندما ذهب إلى ميلان، بعد خلاف مع مدرب يوفنتوس حينها، ماسيميليانو أليغري، تم حله لاحقاً، عند عودته إلى فريق مدينة تورينو. وفاز بونوتشي، بطل أوروبا مع إيطاليا عام 2021، بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر في مناسبة واحدة، وثماني مرات مع اليوفي، بالإضافة إلى أربع كؤوس إيطالية وكأس السوبر الإيطالي، مع النادي "الأبيض والأسود".

المساهمون