لكمات وعبارات عنصرية... "يويفا" يفتح تحقيقاً في مباراة الدوري الأوروبي

20 مارس 2021
يواجه الفريقان مشكلة كبيرة بعد ما حدث في المباراة (Getty)
+ الخط -

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحقيقاً عاجلاً بعد مباراة ثمن نهائي "يوروبا ليغ" التي أقصي فيها غلاسكو رينجيرز أمام منافسه سلافيا براغا، وذلك بعد تلقيه شكوى من النادي الاسكتلندي لتعرّض نجمه، غلين كامارا لعبارات عنصرية قبيحة.

ونقلت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، السجال الواقع بين الفريقين بعد تبادلهما الاتهامات، إذ اتهم فريق غلاسكو رينجيرز اللاعب الفنلندي لفريق سلافيا، أوندراي كوديلا، بتوجيه شتائم عرقية للاعبهم بطريقة غير مقبولة.

وأمام الوضع، سارع النادي التشيكي للرد برفع دعوى قضائية ضد منافسه لدى الشرطة الاسكتلندية، والتي كان فحواها تعرّض لاعبهم كوديلا للاعتداء الجسدي بعد المباراة، عندما تواجد اللاعبان في النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس الخاصة بالفريقين.

واكّد فريق سلافيا براغا عبر بيان قوي، أن ما حدث هو أمر خطير ومنظم، فجاء فيه: "لقد كان الاعتداء على لاعبنا كوديلا مخططاً له، وتأكدنا من ذلك بعد أن حرص أطراف على الوقوف بوجه الكاميرا لإخفاء ما حدث، لقد تعرّض لاعبنا لهجوم حاد بهدف تعريضه للإصابة، والتسبب له في إعاقات دائمة".

وكان "يويفا اعترف بحدوث صدام قوي بين لاعبي الفريقين عند نهاية اللقاء، إلا أن مدرب رينجيرز، الإنكليزي ستيفن جيرارد، رفض أن يتوقّف الأمر عند هذا الحدث، فقال: "لقد سمع اللاعبون الحاضرون بالحدث الكلمات العنصرية التي راح لاعبنا ضحية لها، على الاتحاد الأوروبي أن يساهم بمحاربة العنصرية عبر عقوبات قوية". يُذكر أن المباراة شهدت أحداثا خطيرة بعد أن فقد اللاعبون أعصابهم، إذ طرد الحكم لاعبين من جانب فريق رينجرز، على غرار  المهاجم كامير روفي الذي وجّه ركلة في وجه حارس مرمى فريق سلافيا.

المساهمون