لقطات كوميدية وأخرى استثنائية في مونديال قطر

03 ديسمبر 2022
رفض أمبولو الاحتفال بهدفه على الكاميرون (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت نهائيات كأس العالم قطر 2022، لقطات كوميدية وأخرى استثنائية، وجعلت التفاصيل من النسخة العربية للبطولة العالمية فريدة من نوعها، فجمعت عشاق الكرة ليستمتعوا بكل ما شاهدوه بعد نهاية مباريات الدور الأول.

احتجاج رونالدو ضد أوروغواي

وتحتفظ سجلات مونديال قطر، بلقطات ستبقى محفورة في ذاكرة المشجعين، ومن بينها احتجاج رونالدو على عدم احتساب هدف اعتقد أنه صاحبه ضد منتخب أوروغواي، حيث أكد أنه لمس الكرة مستغلا توزيعة زميله برونو فيرنانديز، لكن التكنولوجيا كشفت الحقيقة عبر مستشعرات في الكرة منحت حق الهدف لزميله.

"الفار" ضحية الوداع المبكر

لجأ إدينسون كافاني، مهاجم أوروغواي، إلى رد فعل غريب، بعد مغادرة منتخب بلاده بطولة كأس العالم 2022 مبكرا ومن دور المجموعات، حيث قام بإسقاط شاشة تقنية "الفار" اعتراضا على التحكيم، خصوصا بعد عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحته في الشوط الثاني.

إيران والنشيد الوطني

امتنع لاعبو المنتخب الإيراني عن ترديد نشيدهم الوطني لأسباب سياسية، وتضامنوا مع الاحتجاجات الشعبية في مدن إيرانية بعد مقتل مهسا أميني، فكان المونديال العربي سبيلا لتمرير بعض الرسائل، بما أن البطولة تقام وسط متابعة جماهيرية كبيرة جدا.

أمبولو وحنين الوطن

رفض مهاجم المنتخب السويسري، بريل أمبولو، الاحتفال بهدفه الأول في هذا المونديال، عندما هز شباك المنتخب الكاميروني. ويعود السبب إلى أصوله الأفريقية من الكاميرون، حيث ولد بها قبل أن تهاجر والدته بحثا عن عيش كريم.

مشجع مكسيكي متنكر

ولم تخلُ المنافسة العالمية من اللقطات الطريفة التي كانت الجماهير بطلة لها، مثل مشجع مكسيكي ارتدى اللباس الخليجي وتوجه صوب مراسل قناة بلده متنكرا بأنه رجل أمن، وطلب إيقاف التصوير حالا وسط حالة دهشة انتابت المذيع، قبل أن ينفجر ضاحكا ويؤكد أنه يمزح، ويبعث برسالة أن ما قيل عن قطر لم يكن سوى حملة تشويه بأهداف سياسية.

تسديدة ماغواير الغريبة

في مباراة ويلز، تعرّض المدافع الإنكليزي هاري ماغواير لسخرية شديدة، بعدما سدد كرة بطريقة غريبة جدا، ولم يفهم الجمهور ما حدث بالضبط، وتساءل عما إذا كانت نية نجم مانشستر يونايتد التسديد أو التمرير لأحد زملائه.

البليهي يستفز ميسي

شهدت مباراة المنتخب السعودي لقطة طريفة بين المدافع القوي علي البليهي والنجم ليونيل ميسي، حيث تجادلا قبل أن يدور بينهما صراع طيلة المباراة، انتهى في آخر المطاف لصالح ممثلي العرب بهدفين مقابل واحد.

مشجع ياباني بعقلية سعودية

ظهر مشجع ياباني، بعد تفوق منتخب بلده أمام إسبانيا وهو سعيد جدا، واختار الطريقة السعودية لاستفزاز الجماهير الإسبانية، وردد مطولا "وين موراتا؟ وين موراتا؟"، وهو تعبير أكد من خلاله غياب مهاجم "المتادور" عن مستواه رغم تسجيله الهدف الأول.

المساهمون