لاعب ويستهام يفتح النار على نجم أوكرانيا السابق لهذا السبب

20 ابريل 2022
آندري يارمولانكو خلال تسجيله هدفاً مع ويستهام (غلين كيرك/فرانس برس)
+ الخط -

لا تزال تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا تخيم على الأجواء في البلدين في جميع المجالات، ولا سيما الرياضية. ففي الوقت الذي اختار فيه أبرز نجوم كرة القدم العالمية أن تكون لهم مواقف واضحة مما يحدث بين البلدين، اكتفى اللاعب الدولي الأوكراني السابق أناتولي تيموشوك بالصمت.

وأفاد تقرير موقع ''فوت ميركاتو'' الفرنسي، الثلاثاء، بأن تيموشوك، الذي يشغل منصب المدرب المساعد في فريق زينيت سان بيترسبورغ الروسي، اكتفى بالصمت تجاه ما يحدث، ولم يبد أي دعم لبلده، ليحافظ على مركزه في الفريق، وهو ما أثار حفيظة النجم الحالي لمنتخب أوكرانيا ونادي ويستهام الإنكليزي آندري يارمولانكو.

وقال الأخير في تصريحات نقلها الموقع ذاته: ''لقد جمعتني به محادثة سألته كيف يمكنك النوم ليلاً، فأجاب لا أستطيع النوم، ثم اتصل بي، أخبرته بأنه كان مثلا أعلى يحتذى به بالنسبة لي، لكنه لم يعد يمثل أي شيء، فشتمني، وانتهت المحادثة بيننا".

وفي وقت سابق، قرر الاتحاد الأوكراني لكرة القدم سحب جميع الألقاب الفخرية التي حصل عليها اللاعب، بالإضافة إلى شهادته التدريبية التي حصل عليها من أوكرانيا.

يذكر أن تيموشوك كان من بين المتوجين بلقب دوري أبطال أوروبا سنة 2013، مع فريق بايرن ميونخ الألماني، كما يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب أوكرانيا بـ144 مواجهة.

المساهمون