لاعب من أوروبا كان قريباً من منتخب تونس وناديه يؤجل الحسم

05 يونيو 2024
منتخب تونس على ملعب نويفير يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد التونسي لكرة القدم يسعى لضم مواهب جديدة ذات جنسية مزدوجة، مثل هيثم حسن من فياريال وإسماعيل الغربي من باريس سان جيرمان، لتعزيز منتخب تونس.
- هيثم حسن، المحترف بنادي سبورتينغ خيخون، يعتبر الأقرب للانضمام لمنتخب تونس، رغم استعداده للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2026، لكن ارتباطاته النادوية حالت دون ذلك.
- حسن، الذي يمتلك ثلاث جنسيات وشارك في 38 مباراة هذا الموسم مع خيخون، يظهر التزاماً قوياً مع ناديه الذي ينافس للصعود إلى الدوري الإسباني الممتاز، مع عقد يمتد حتى 2025 مع فياريال.

يواصل الاتحاد التونسي لكرة القدم مساعيه من أجل ضم مواهب جديدة من حاملي الجنسية المزدوجة إلى منتخب تونس لكرة القدم، بعدما أثبتت هذه الاستراتيجية نجاحها في تطوير مستوى المنتخب خلال السنوات القليلة الماضية.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات حصرية، الأربعاء، تشير إلى أن اللاعب المحترف في نادي فياريال الإسباني هيثم حسن، الذي يلعب على سبيل الإعارة لفريق سبورتينغ خيخون، يعتبر الأقرب في الوقت الحالي للانضمام إلى منتخب تونس لكرة القدم، من بين قائمة تضم لاعبين آخرين، مثل لاعب باريس سان جيرمان المعار إلى لوزان السويسري، إسماعيل الغربي، ومهاجم إيفرتون الإنكليزي، يوسف الشرميطي.

وحسب ما كشفه مصدر مقرب من عائلته، فإن هيثم حسن أخبر محيطه وأصدقاءه أنه كان مستعداً للانضمام إلى منتخب تونس خلال المعسكر الحالي، تحضيراً لمباراتي غينيا الاستوائية وناميبيا، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، لكنه لم يقدر على ذلك بسبب ارتباطه، خلال هذه الفترة، بناديه سبورتينغ خيخون، الذي ينافس من أجل الصعود إلى الدوري الإسباني الممتاز.

ويلعب خيخون ضد إسبانيول برشلونة ذهاباً وإياباً، يومي التاسع والـ13 يونيو/ حزيران الحالي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من الملحق المؤهل للصعود إلى الدوري الإسباني الممتاز، الموسم المقبل، فيما صعد كل من ليغانيس وبلد الوليد مباشرة، بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني، توالياً، في الترتيب النهائي لدوري الدرجة الثانية.

ويملك حسن (22 سنةً) ثلاث جنسيات، هي الفرنسية والمصرية والتونسية، وهو لاعب جناح أيمن، وشارك، هذا الموسم، في 38 مباراة مع سبورتينغ خيخون من جملة 42 ممكنة حتى الآن، صنع خلالها خمسة أهداف وسجل هدفاً واحداً، علماً أن عقده مع فريقه الأصلي فياريال ينتهي يوم 30 يونيو من سنة 2025.

المساهمون