خوسيلو يتمنى إنهاء مسيرة كروس والألماني يردّ بتصريحات مثيرة

03 يوليو 2024
كروس وخوسيلو في مركز تدريبات الريال، 16 إبريل 2024 (فيديريكو توتوني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خوسيلو، المهاجم الجديد لفريق الغرافة القطري والسابق لريال مدريد، يأمل أن تكون مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا، المباراة الأخيرة لزميله السابق توني كروس.
- توني كروس، الذي اعتزل دولياً في 2021 وعاد للمنافسة قبل البطولة، يرفض فكرة أن تكون المباراة ضد إسبانيا هي الأخيرة له، مؤكداً على طموحه بالفوز باليورو.
- كروس، الفائز بكأس العالم 2014، يؤكد على قراره بالاعتزال نهائياً بعد نهاية مشاركته في البطولة القارية، معبراً عن رغبته في اتخاذ قراراته بنفسه واستكشاف هوايات جديدة بعد كرة القدم.

تمنّى خوسيلو (34 عاماً)، المهاجم الجديد لفريق الغرافة القطري، أن تكون المواجهة بين منتخب بلاده إسبانيا ونظيره ألمانيا، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا التي تدور خلال الفترة الحالية، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز الجاري، هي المباراة الأخيرة لزميله السابق في نادي ريال مدريد الإسباني، توني كروس (34 عاماً)، نجم منتخب المانشافت.

وقال خوسيلو في تصريحاتٍ نقلها موقع فوتبول إسبانيا، اليوم الأربعاء: "نأمل أن تكون مباراته الأخيرة، إنّها مواجهة ربع النهائي ضد فريق رائع، نأمل اعتزال توني يوم الجمعة، إنّه صديقٌ لي، تحدثتُ معه كثيراً ونصحني دائماً، توني لاعبٌ أساسي لألمانيا وكان كذلك لريال مدريد، يجب أن نكون حذرين أمامه يوم الجمعة". وأضاف المهاجم السابق لفريق إسبانيول برشلونة: "نعرف ما يتمتع به توني، أعتقد أنّهُ لاعبٌ أساسي، لكن لا يمكننا التركيز عليه فقط، رغم أنّه لاعبٌ يُمثّل كلّ شيء بالنسبة لهم، سيتعيّن علينا أن نضع عيناً خاصة عليه حتى لا تستمتع ألمانيا باللعب، من المهم جداً الفوز للتأهل، يجب أن نؤمن بأنفسنا ولا نهتم بلاعبي الفريق الآخر، أعتقد أن يوم الجمعة ستكون آخر مباراة له".

وردّ كروس على تصريحات خوسيلو في مؤتمر صحافي للمنتخب الألماني: "سنبقى في البطولة لفترة من الوقت، لا أعتقد أن يوم الجمعة سيشهد مباراتي الأخيرة، أعتقد أننا سنرى بعضنا البعض مرة أخرى، وأنا أتطلع لذلك، فكرة العودة كانت مرتبطة بهدف الفوز باليورو، لو لم أرَ فرصة لتحقيق ذلك مع الفريق، لم أكن لأعود من الاعتزال".

وكان كروس الفائز بكأس العالم عام 2014 مع منتخب بلاده، قد اعتزل دولياً عام 2021، لكنه وافق على العودة في مارس/ آذار قبل أن يعلن قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي أقيم قبل نهائي 1 يونيو/ حزيران قراره بالاعتزال نهائياً، إثر نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في البطولة القارية، وقال حينها بشأن ذلك: "سيأتي هذا اليوم لكلّ لاعب، الشكر لله أنني تمكنت من اتخاذ القرار بنفسي، بدلاً من أن يدفعني أيُّ شخصٍ أو يجعلني أشعر بأنّه من الأفضل أن أفعل ذلك في وقتٍ مبكر، أدرك ما الهوايات التي قد أحاول ممارستها، رغم أنني لن أجيد أي شيء مثل لعب كرة القدم".

المساهمون