لاعب المنتخب المغربي ينضم إلى برشلونة بطلب من تشافي.. تعرف إلى التفاصيل

07 أكتوبر 2022
يسعى تشافي لتعويض المصابين الغائبين بسرعة (Getty)
+ الخط -

استدعى المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، اللاعب المغربي الواعد شادي رياض، مدافع الفريق الرديف، لينضم إلى الفريق الأول، قبل المواجهة التي مع الضيف سيلتا فيغو، لحساب مباريات الجولة الثامنة من منافسات "الليغا"، الأحد المقبل.

وأفاد مصدر مقرّب من اللاعب فضّل عدم ذكر اسمه، "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، بأنّ رياض صاحب الـ 19 سنة، تلقى دعوة من تشافي للانضمام إلى تدريبات الفريق الأول، إذ سيتواجد مع المجموعة في المباراة المقبلة.

وأوضح المصدر نفسه، أن تشافي اقتنع بشكل كبير بإمكانيات اللاعب المغربي الواعد، ليُقرر منحه الفرصة بعد إصابة كل من الفرنسي جول كوندي والأوروغوياني رونالد أراوخو والدنماركي أندرياس كريستينسن، رغم صغر سنه، وذلك ليتأقلم مع الجو العام للفريق الأول في أفق الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد أن قدّم اللاعب المغربي أوراق اعتماده بقوة، كواحد من أبرز الأسماء الواعدة.

ولفت رياض أنظار الجميع بأدائه الرائع مع فريق برشلونة الرديف، كما تألق في آخر لقاء بدوري أبطال أوروبا للشباب، إذ تمكّن من افتتاح التسجيل للفريق الإسباني أمام نظيره الإيطالي إنتر ميلان.

وبعد التحاق رياض بفريق برشلونة الأول، سيكون اللاعب المغربي الثالث الذي يلعب في صفوف هذا الفريق بعد منير الحدادي وعبد الصمد الزلزولي.

والجدير بالذكر أنّ شادي رياض يلعب للمنتخب المغربي تحت 20 سنة، ويُعتبر من أفضل الأسماء الصاعدة في النادي الكتالوني حالياً.

المساهمون