لاعب "الباريسي" الجديد يملك فرصة ذهبية للإعفاء من الخدمة العسكرية

14 يوليو 2023
وقّع النادي "الباريسي" مع اللاعب الكوري الجنوبي هذا الصيف (Getty)
+ الخط -

يملك لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد، الكوري الجنوبي، لي كانغ، فرصة ذهبية للإعفاء من الخدمة العسكرية بسبب أولمبياد باريس 2024، وذلك في حال شارك مع منتخب بلاده في منافسات كرة القدم في الألعاب.

وأعلن مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت 23 سنة، هوانغ سون هونغ، الجمعة، عن القائمة التي ستُشارك في أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت اختيار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد، لي كانغ، الذي وقّع هذا الصيف مع النادي "الباريسي".

ولكن المدرب، هوانغ، كشف الجمعة، في مؤتمر صحافي خاص بإعلان القائمة عن عدم موافقة النادي "الباريسي" على مشاركة لاعبه الكوري الجديد مع المنتخب في الأولمبياد، رغم أن فوزه بالميدالية الذهبية سيدفع بالحكومة لإعفائه من الخدمة العسكرية.

وقال هوانغ في في مؤتمر صحافي: "كانغ إن يريد حقاً اللعب من أجل بلاده ونحن نضع آمالاً كثيرة عليه. أنا متفائل وأعتقد أن الأمور سوف تسير كما نريد"، مؤكداً أن الاتحاد الكوري الجنوبي ومايوركا، النادي الذي لعب في صفوفه لي حتى الموسم الماضي كانا قد اتفقا على مشاركته في البطولة.

يُذكر أنه يحق للفرق منع لاعبيها من المشاركة مع منتخبات تحت 23 سنة في الأولمبياد، وذلك لأن الألعاب لا تدخل ضمن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي ينصُ على إجبار الأندية على السماح للاعبيها بالمشاركة في البطولات العالمية والقارية، وبالتالي بعيداً عن هذا القانون تُعتبر الأندية غير مجبرة على السماح للاعبيها بالمغادرة.

المساهمون