لاعبون يتنافسون على خلافة مبابي في عرش نجومية الدوري الفرنسي

17 اغسطس 2024
ديمبيلي وحكيمي في لقاء في الدوري، 8 أكتوبر/تشرين الأول عام 2023 (جان كاتوفي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **رحيل مبابي يفتح المجال:** يغيب كيليان مبابي عن الدوري الفرنسي لموسم 2024-2025 بعد انتقاله إلى ريال مدريد، مما يتيح الفرصة للاعبين آخرين للتألق.
- **المرشحون للنجومية:** يتنافس العديد من اللاعبين على لقب أفضل لاعب، من بينهم دانتي من نيس، ستيف مانداندا من رين، وألكسندر لاكازيت من ليون.
- **نجوم باريس سان جيرمان والمواهب الشابة:** يمتلك لاعبو باريس سان جيرمان مثل عثمان ديمبيلي وفيتينيا فرصاً كبيرة، بالإضافة إلى المواهب الشابة مثل وارن زاير إيمري وبرادلي باركولا.

تعود مباريات الدوري الفرنسي في موسم جديد، يغيب عنه النجم العالمي، كيليان مبابي، بعدما قرر الرحيل لخوض تجربة مع ريال مدريد، ويفسح المجال لأسماء أخرى تحلم بحمل صفة النجومية التي كانت بحوزة نجم المنتخب الفرنسي لسنوات، فيما سيجتمع العديد من اللاعبين لنيل هذا الاستحقاق، بتقديم مستوى لائق وأداء يؤهلهم إلى ارتداء ثوب اللاعب الأفضل.

واستعرض موقع راديو أر إم سي سبورت الفرنسي، أمس الجمعة، قائمة اللاعبين المرشحين للتنافس على لقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسم 2024-2025، ليكون أحدهم أفضل نجم من دون منازع، عبر منافسة ستدوم لموسم كامل، ووسط تحديات كثيرة، أهمها التتويج بلقب الدوري، واستغلال رحيل أبرز اللاعبين مثل، كيليان مبابي وبيير إيميريك أوباميانغ.

أصحاب الخبرة

ويمتلك اللاعبون أصحاب الخبرة حظوظاً وافرة ليصبح أحدهم النجم الأول للدوري الفرنسي، لعل أبرزهم المدافع البرازيلي في صفوف نادي نيس، دانتي (40 عاماً)، نظراً إلى قدرته على تقديم الإضافة دفاعياً، بفضل تمرسه في ملاعب كرة القدم، وتسجيل الأهداف من الركلات الحرة غير المباشرة، وكذلك ستيف مانداندا (39 عاماً)، حارس نادي رين، صاحب الخبرة الكبيرة في الدوري الفرنسي، خاصة مع أولمبيك مرسيليا، كما يأتي صاحب الميدالية الفضية الأولمبية، ألكسندر لاكازيت، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لخطف النجومية، رغم تقدم سنّه، إذ يبلغ من العمر 33 عاماً، ويعد أحد أبرز الهدافين في الموسم الماضي.

نجوم الباريسي في الدوري الفرنسي

ويمتلك لاعبو باريس سان جيرمان قدرات عالية تؤهلهم إلى خطف النجومية من الجميع، من بينهم المهاجم، عثمان ديمبيلي، المتألق مع فريقه خلال الموسم الماضي وفي بطولة أمم أوروبا الأخيرة، إلى جانبه لاعب خط الوسط البرتغالي، فيتينيا، الذي كان حاسماً في مباريات عدة لناديه، ولا سيما في الدوري الفرنسي، وحتى الحارس جيانلويجي دوناروما، بما أنه سيحاول تجاوز هفواته في المواسم الماضية، ويقدم أداء يساعد به زملاءه لتحقيق الألقاب.

طموح المواهب

ويطمح اللاعبون الموهوبون إلى التنافس على لقب الأفضل، مستغلين مؤهلاتهم التي تسمح لهم بتقديم أفضل المستويات، من بينهم موهبة باريس سان جيرمان، وارن زاير إيمري، وبرادلي باركولا، كما يمتلك موهبة أولمبيك ليون، ريان شرقي، الفرصة ليتنافس مع باقي اللاعبين، فيما ينتظر عشاق كرة القدم الفرنسية قدوم نجوم عالميين لرفع مستوى التنافس.

المساهمون