لاعبون لم يرحموا أنديتهم القديمة.. هل يكون هالاند آخرهم؟

25 أكتوبر 2022
إيرلينغ هالاند هداف فريق مانشستر سيتي (لورانس غريفيث/Getty)
+ الخط -

ستشهد ليلة الثلاثاء ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، حدثاً فريداً لن يقل أهمية عن قيمة المباريات التي توفرها مواجهات أعرق البطولات القارية، والمتعة التي تؤمنها، وهو حدث عودة النجم النرويجي لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، إيرلينغ هالاند من جديد إلى ملعب ناديه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، الفريق الذي ساهم في صقل موهبته وتنمية مهاراته كصياد ماهر للأهداف.

وتتشوق الجماهير للتعرف إلى كيفية الاستقبال الذي ستؤمنه جماهير دورتموند لنجمها السابق، هل سيكون بالتصفيق اعترافاً له بالجميل لكل ما قدمه للنادي في السنوات القليلة التي لعب معه، أم ستغلب صافرات الاستهجان على المشهد؟ وهو الأمر الذي رافق أغلب اللاعبين لدى عودتهم لمواجهة ناديهم السابق مع استثناءات قليلة.

وبذات ذلك الشوق، سيكون أيضاً الترقب لكيفية سير المباراة، وخصوصاً حين تكون جميع العيون موجهة إلى النجم النرويجي، ومروره بملعبه السابق، فإما أن يكون عابراً، وإما سينجح في مواصلة الفترة الإيجابية التي يمر بها أمام جماهير دورتموند، بعد أن سجل في مباراة الذهاب في ملعب السيتي، لينضم إلى سلسلة من النجوم الذين لم يرحموا أنديتهم السابقة، والذي رصد "العربي الجديد" أبرزهم.

سواريز يعاقب برشلونة

تخلى نادي برشلونة الإسباني عن مهاجمه الأورغواياني لويس سواريز، بطريقة مهينة لن تُمحى من ذاكرة اللاعب، الذي ذرف الدموع في المؤتمر الصحافي التوديعي، قبل انتقاله إلى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، فانتقم بالتسجيل في الفريق بالليغا والاحتفال بطريقة تحمل رسالة واضحة في العدالة الإلهية. 

موراتا يقصي ريال مدريد

لم يحظَ المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا بفرصة اللعب كثيراً مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، لوجود النجم الفرنسي كريم بنزيمة والمهاجم الأرجنتيني غونزالو إيغوايين، ما جعله يقرر مغادرة الفريق، لكنه عاد في عام 2015، منتقماً بقميص نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث تمكن من التسجيل ذهاباً وإياباً أمام الملكي، وساهم في إقصاء فريق العاصمة الإسبانية مباشرةً من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

دي ماريا ينتقم من الملكي

تخلى نادي ريال مدريد الإسباني أيضاً في عام 2014 عن لاعبه أنخيل دي ماريا لفائدة مانشستر يونايتد الإنكليزي، رغم أنه كان من أفضل اللاعبين في الفريق، فانتقم النجم الأرجنتيني حين واجه الفريق الملكي بقيمص نادي باريس سان جيرمان، من خلال تسجيله ثلاثة أهداف كاملة في مسابقة بحجم دوري أبطال أوروبا.

فان بيرسي يُغضب جماهير "المدفعجية"

كان النجم الدولي الهولندي السابق روبن فان بيرسي من أساطير فريق أرسنال الإنكليزي، قبل أن يغادر اللاعب نحو مانشستر يونايتد، وهو ما لم تتقبله جماهير فريق "المدفعجية"، التي أساءت له كثيراً خلال المباراة التي جمعت الفريقين في عام 2013، لكن فان بيرسي انتقم بعد التسجيل في شباك فريقه السابق واحتفل بهدفه بطريقة هستيرية.

أديبايور يستفز أنصار أرسنال

رغم أن النجم التوغولي إيمانويل أديبايور قدم الكثير لفريق أرسنال الإنكليزي، إلا أن الطريقة التي وقع بها التخلي عنه جعلته يشعر بالاستياء كثيراً من إدارة ناديه السابق، ما جعله يحتفل بطريقة مثيرة للجدل، حين تمكن من التسجيل في مرمى "المدفعجية" بقميص فريقه الجديد مانشستر سيتي الإنكليزي، حيث شق كامل الملعب من أجل الاحتفال بهدفه أمام جماهير "المدفعجية"، في حركة أشعلت المدرجات، وأغضبت الجماهير كثيراً.

المساهمون