لابورتا يهاجم ريال مدريد بقوة.. و"الملكي" يعتزم اتخاذ هذه الخطوة

17 ابريل 2023
لابورتا دافع عن نادي برشلونة بقوة (جوان فالس/Getty)
+ الخط -

أثار رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا جدلاً واسعاً بعدما تهجم على الغريم ريال مدريد في مؤتمر صحافي، عقده الإثنين، بمناسبة رده على كل التساؤلات التي تخص قضية "نيغريرا"، بينما شرحت وسائل إعلام وجهة نظر ريال مدريد ومن بينها صحيفة "ماركا" صاحبة الميول لـ"الملكي".

واتهم لابورتا نادي ريال مدريد بالتورط في قضايا فساد تحكيمي خلال الـ70 سنة الأخيرة، عبر تصريحات جريئة أكد من خلالها أن العلاقة بين فريقه و"الملكي" لن تكون كسابقتها أبدا، لما اعتبره تهجم الغريم على الفريق الكتالوني، مستغلاً الاتهامات ضده عبر استخدام معلومات كاذبة.

"ريال مدريد مستفيد من التحكيم"

ظهر الرئيس التاريخي لنادي برشلونة غاضباً من الخطوات التي اتخذها ريال مدريد تجاه فريقه عبر المشاركة في حملة الضغط لفرض عقوبات ضد الفريق الكتالوني، حيث قال لابورتا: "يوجد فريق اشتكى من قضية نيغريرا. كلامي أعني به ريال مدريد، إنهم يدعون الظلم وهم من استفادوا من التحكيم وقربهم من النظام طيلة 70 عاماً، ما قاموا به غاية في السوء وسينقلب الأمر ضدهم خلال المحاكمة لأنه لا توجد قضية ضدنا نهائيا".

"تيباس رجل فاسد"

هاجم لابورتا رئيس رابطة كرة القدم الإسبانية خافيير تيباس واتهمه بالفساد عبر مشاركته في الضغط بطريقته الخاصة، مضيفاً: "الحملة انطلقت ضدنا لأننا رفضنا المشاركة في مشروع (ليغا CVC ). لن نخضع لتيباس ولا للرابطة. إنه شخص غير مسؤول وهاوٍ. لقد أرسل وثائق مزيفة لمعاقبتنا وشوّه صورة كرة القدم الإسبانية".

ريال مدريد يتجه لقطع العلاقات

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، رفض نادي ريال مدريد الرد على تصريحات خوان لابورتا عبر الطرق الرسمية، واعتبر أن برشلونة ليس نداً له في سوق الانتقالات، فيما يُفكر الرئيس فلورنتينو بيريز بقطع العلاقة مع "البلاوغرانا" مثلما كان عليه الحال بالنسبة لأتلتيكو مدريد، ليصبح برشلونة فريقاً مثل بقية أندية إسبانيا.

المساهمون