لابورتا يتهم ريال مدريد بالانحراف ويؤكد سوء علاقة الفريقين

23 مارس 2024
يسعى لابورتا لتحسين وضعية فريق برشلونة في السنوات الأخيرة (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، يتهم ريال مدريد بتدبير المكائد ضد فريقه ويشير إلى تأثير ذلك على العلاقة بين الناديين، مؤكدًا أنها في حالة سيئة.
- لابورتا يعبر عن غضبه من الأفعال التي يقوم بها ريال مدريد عبر قناته، مطالبًا السلطات بالتدخل لوقف ما يحدث ويؤثر على الحكام، وينتقد طلب ريال مدريد تمديد التحقيقات في قضية نيغريرا.
- التحقيقات مستمرة لكشف إمكانية تورط برشلونة في التأثير على الحكام، وسط ضغوط من ريال مدريد وأندية أخرى، بينما يشكك برشلونة في نوايا ريال مدريد وينتقد حملات الاضطهاد ضد الحكام.

هاجم رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا منافسه فريق ريال مدريد، واتهمه بتدبير المكائد "للكتالوني" والانحراف في التعامل من أجل معاقبته، كما اعتبر أن العلاقة بين الفريقين ليست جيدة في الوقت الحالي، وأكد أن فريقه أصبح ضحية يحاول مسؤولو "الملكي" أن يلحقوا الضرر به.

ونقل موقع قناة "بي إن سبورت" في نسخته الفرنسية، السبت، تصريحات لابورتا القوية، إذ قال: "أشعر بالغضب والأسف للعمل الذي يقوم به ريال مدريد عبر قناته، أعتقد أنه صار من الضروري أن تتدخل السلطات لإيقاف ما يحدث لأنه يؤثر على الحكام في كل أسبوع، يجب أن يعاقب فريقهم بالعقوبة المناسبة".

وأضاف لابورتا قائلاً "اليوم، علاقتنا مع ريال مدريد سيئة، لقد طالبوا بتمديد التحقيقات في قضية نيغريرا، لكن الواقع يقول إنه لا يوجد دلائل تورطنا ولن يجدوا شيئاً مهما حاولوا، يريدون أن تبقى القضية قائمة للأبد لكي يفسدوا صورة برشلونة ويلقوا التهم علينا بأننا نريد التأثير على الحكام، لقد اختاروا خداع الجميع".

ولا تزال التحقيقات سارية لكشف إمكانية ضلوع نادي برشلونة في تجاوزات التأثير على الحكام من أجل مساعدتهم للفوز بالمباريات، وهي تحقيقات تستمر منذ أشهر طويلة، لكن العدالة لم تتوصل لدلائل ملموسة تورط عملاق كرة القدم العالمية، في حين يضغط ريال مدريد وأندية أخرى لإثبات تورط الفريق ومعاقبته نظير فعلته إن ثبتت حقاً.

ويشكك مسؤولو نادي برشلونة في نوايا نظرائهم من ريال مدريد وتعمّدهم الضغط عبر قضية نيغريرا كلما كان "البلاوغرانا" في حالة جيدة ويحقق النتائج الإيجابية، وذلك رغم فارق النقاط الكبير بينهما في الدوري، إذ جمع النادي "الملكي" 72 نقطة حتى الآن متصدراً للدوري الإسباني، بينما يحتل برشلونة الوصافة برصيد 64 نقطة.

وأثارت قضية قناة ريال مدريد الكثير من الجدل في الآونة الأخيرة، وذلك لبثها محتويات تتهم الحكام بظلمه ومساعدة الفرق المنافسة له عبر بث لقطات أخطائهم في الماضي، وهذا التصرف دفع نادي إشبيلية لتقديم شكوى إلى اتحاد كرة القدم الإسباني مضمونها حملة الاضطهاد والمضايقات التي يتعرّض لها الحكام المعيّنون لإدارة المباراة التي جمعت الفريقين قبل أسابيع للتأثير على أدائهم.

المساهمون