لابورتا مُتهم جديد في قضية "نيغريرا" بسبب رئاسته لبرشلونة

18 أكتوبر 2023
قاد لابورتا برشلونة في ولاية سابقة بين 2003 و2010 (مارك غراوبيرا/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "كادينا لا سير" في تسريبات نشرتها، الأربعاء، عن اتهام الرئيس الحالي لنادي برشلونة، خوان لابورتا، في قضية "نيغريرا" أيضاً، وهو الذي كان بعيدا عن الواجهة منذ بداية التحقيقات إلى الآن، ليواجه رئيس النادي "الكتالوني" ضربة جديدة.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، الأربعاء، فإن القضاء الإسباني وجّه اتهاما مباشرا لرئيس فريق برشلونة الإسباني الحالي، خوان لابورتا، وأكد تورطه في قضية "نيغريرا" التي تثير الرأي العام مؤخراً، وذلك بسب رئاسته للنادي "الكتالوني" بين سنوات 2003 و2010، قبل ولايته الثانية حالياً.

وسبق للقضاء الإسباني أن وجّه التهمة في هذه القضية إلى نادي برشلونة ورئيسيه السابقين، جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، على غرار خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، نائب رئيس اللجنة التحكيمية في الدوري الإسباني سابقاً، وابنه أيضاً.

وبحسب المعلومات التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، الأربعاء، فإن القاضي المشرف على التحقيق في القضية وجّه اتهاما مباشرا لرئيس النادي "الكتالوني" الحالي، خوان لابورتا، مشيراً إلى أن لابورتا من الصعب أن يستفيد من مسألة التقادم ومرور الزمن على القضية، نظراً لخطورة الاتهامات.

وتتعلق القضية بمدفوعات مزعومة بلغت أكثر من 7.3 ملايين يورو، دفعها برشلونة إلى نيغريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق، بين 2001 و2018 لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية حول مواضيع خاصة بالحكام وقيادتهم للمباريات.

المساهمون