كم دفع برشلونة لنجمه ألبا مقابل رحيله؟

24 مايو 2023
حقق ألبا الكثير من الألقاب مع نادي برشلونة (جوزيه برايتون/ Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الإسباني جوردي ألبا نهاية مسيرته مع نادي برشلونة بنهاية الموسم الكروي الجاري، وذلك بعدما توصلا لاتفاق يقضي برحيله، بعد مسيرة طويلة استمرت لفترة 11 موسماً، حصد من خلالها 18 تتويجاً، منها 6 ألقاب بالدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الأربعاء، عن القيمة المالية التي سيحصل عليها جوردي ألبا، مقابل رحيله عن صفوف فريق "البلاوغرانا" بنهاية الموسم الحالي، بالرغم من أن عقد الظهير الأيسر البالغ من العمر 34 عاماً ما زال يمتد لموسم آخر، أي حتى عام 2024.

وأضافت الصحيفة أن ألبا سيحصل على كل رواتبه المؤجلة، وتبلغ قيمتها إجمالاً 20 مليون يورو، بناءً على طلب إدارة الفريق الكتالوني في وقت سابق، من أجل مساعدة الفريق على تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تفاقمت بسبب وباء فيروس كورونا، وفي المقابل سيتخلى اللاعب عن جزء مهم من راتبه في الموسم المقبل.

وأفادت أن قرار رحيل ألبا عن صفوف نادي برشلونة اتخذ قبل 48 ساعة فقط من الإعلان الرسمي، وذلك بعد حديثه مع رئيس النادي خوان لابورتا، والمدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي كان واضحاً معه بشأن دوره مع الفريق خلال الموسم القادم، علماً أن مدافع نادي فالنسيا الإسباني بات لاعباً بديلاً لزميله الشاب أليخاندرو بالدي، في تشكيلة تشافي خلال منافسات الموسم الجاري.

كما اختم تقرير الصحيفة الإسبانية بأن قرار رحيل جوردي ألبا عن صفوف نادي برشلونة جاء بعد عدة أسابيع من التفكير في مستقبله مع الفريق الكتالوني، من دون تلقيه عروضاً أو اتفاقه مع أي نادٍ آخر بشكل رسمي.

المساهمون