كم تبلغ أرباح ريال مدريد في حال تتويجه بلقب مونديال الأندية؟

10 فبراير 2023
ريال مدريد يسعى لحصد لقب جديد (فاضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني استعداداته لمواجهة فريق الهلال السعودي، يوم السبت، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب حالياً، وذلك بعد فوزه الكبير على الأهلي المصري في الدور نصف النهائي، بنتيجة (4-1).

وسلّطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، على الأرباح التي سيتحصل عليها النادي الملكي منذ انطلاق الموسم الحالي، وهذا في حال فوز كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على نادي الهلال والتتويج باللقب.

وسينال ريال مدريد قيمة 5 ملايين يورو إذا ما توّج باللقب، فيما يحصل الوصيف على جائزة مالية تقدر قيمتها بـ4 ملايين يورو، كما خصّص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قيمة مليون يورو لكل فريق يشارك في هذه النسخة من المسابقة، أي أن النادي الملكي سيغادر المغرب بمبلغ إجمالي قدره 6 مليون يورو.

وكان نادي ريال مدريد قد كسب قيمة 3.5 مليون يورو من خلال مشاركته في كأس السوبر الأوروبي، وبفوزه على نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، أضاف مليون يورو إلى حسابه، وليصل المجموع إلى قيمة 4.5 مليون يورو.

أما فيما يتعلق بمشاركة رفقاء النجم كريم بنزيمة في كأس السوبر الإسباني شهر يناير / كانون الثاني الماضي، فقد تحصّل النادي الأبيض على مبلغ 6 ملايين يورو فقط للمشاركة، وتضاف لها قيمة مليون يورو بعد وصول الفريق إلى المباراة النهائية، قبل خسارته أمام برشلونة.

في المقابل، فقد نال ريال مدريد قيمة 15.6 مليون يورو بمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما خصّص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مبلغ 2.8 مليون يورو لكل انتصار، و930 ألف يورو في حال التعادل بمباريات دور المجموعات، فسيخرج النادي الإسباني بقيمة 12.13 مليون يورو بعد انتصاره في اللقاءات الأربعة وتعادله بمواجهة أخرى.

وبعد التأهل للدور ثمن النهائي لبطولة "التشامبيونزليغ"، فإن نادي ريال مدريد سينال 9.6 مليون يورو، ليصل مجموع ما تحصل عليه النادي الأبيض منذ انطلاق الموسم الحالي إلى قيمة تقارب الـ55 مليون يورو لحد الآن.

المساهمون