كلايتون يقدم ثلاثة مفاتيح من أجل تأهل تونس إلى كأس العالم

24 مارس 2022
خوزي كلايتون نجم منتخب تونس سابقاً (Getty)
+ الخط -

خصّ الاتحاد التونسي لكرة القدم، النجم السابق لمنتخب "نسور قرطاج"، خوزي كلايتون، بلفتة مميزة عندما ضمّه لبعثة الفريق إلى مالي، من أجل مواجهة الذهاب التي ستقام الجمعة، ضمن ملحق التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا قطر 2022".

وتحدث صاحب الأصول البرازيلية، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، الخميس، عن حظوظ منتخب تونس في التأهل لبطولة كأس العالم، قائلاً: "لقد تابعت كل التدريبات، ولاحظت أنّ كل اللاعبين على أتم الاستعداد لمواجهة مالي، ولديهم رغبة كبيرة في التأهل".

وتابع: "الجميع يرغب في المشاركة ببطولة كأس العالم، وعموماً عندما يكون اللاعب التونسي في وضع صعب أو يواجه انتقادات مثلاً، فذلك يمثّل حافزاً كبيراً له من أجل الفوز. الفريق يضمّ لاعبين جيدين، لقد قاموا بجهد كبير في التدريبات، وأنا واثق في أنّهم سيؤدون مباراة رائعة في مالي".

واختتم كلايتون بالكشف عن مفاتيح التأهل حسب رأيه: "أولاً يجب على اللاعبين التركيز جيداً كامل المباراة، وأن يكونوا حاسمين ومقاتلين على الكرة، فالعزيمة عامل مهم في مثل هذه المنافسات، وثالثاً أن ينجحوا في استغلال كل الفرص التي ستتاح لهم في مواجهتي الذهاب والإياب على حد السواء".

وتأتي بادرة الاتحاد التونسي لكرة القدم، بعد الأيام الصعبة التي عاشها كلايتون أخيراً، إذ تعرّض لوعكة صحية مفاجئة خلال مباراة كرة القدم للاعبين السابقين في تونس، ليمثل انضمامه لبعثة "نسور قرطاج" إلى مالي اعترفاً له بالجميل الذي قدمه للكرة التونسية، وذلك بمساهمته الكبيرة في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا سنة 2004.

المساهمون