كلاسيكو السوبر الإسباني يعود: تشافي للتاريخ وتحديات النجوم

15 يناير 2023
مواجهة نارية مُنتظرة بين برشلونة وريال مدريد (Getty)
+ الخط -

يجتمع فريق برشلونة وغريمه ريال مدريد في كلاسيكو نهائي كأس السوبر الإسباني، في العاصمة السعودية الرياض، في مواجهة تبرز فيها الكثير من القصص والأرقام المثيرة التي سجلها التاريخ.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الجمعة، تقريراً يبرز قيمة الرهان المنتظر من جماهير الفريقين، ولقاء الكلاسيكو القوي، بعد أن نجح فريق ريال مدريد في تجاوز منافسه فالنسيا، ثم برشلونة بفوز على ريال بيتيس، وكلاهما تأهل عبر ركلات الترجيح.

أول نهائي لتشافي مع برشلونة

سيخوض فريق برشلونة أول نهائي في عهد المدرب، تشافي هيرنانديز، الأحد، إذ ستكون المواجهة تاريخية لما تحمله من قيمة له، وخصوصاً أنها ضد ريال مدريد الذي واجهه كثيراً وفاز عليه وخسر أيضاً أمامه في عدة مباريات مهمة.

كلاسيكو كأس السوبر.. موعد طال انتظاره

طال انتظار مباراة الكلاسيكو في بطولة كأس السوبر الإسباني، بعد تراجع نتائج برشلونة تارة وتدهورها من جانب ريال مدريد تارة أخرى، إذ لم يلتقيا منذ سنوات لفشل أحدهما خلال المنافسة التي أضحت تضم 4 أندية تتنافس بداية من الدور نصف النهائي.

وتعود آخر مباراة اجتمع فيها الفريقان في السوبر الإسباني إلى عام 2017، حين فاز "الملكي" بنتيجة كبيرة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بلغت خمسة أهداف مقابل واحد، وهو ما يجعل اللقاء المقبل فرصة "البلاوغرانا" من أجل الثأر.

تحديات بين النجوم

سيتواجه نجوم الفريقين في لقاءات مباشرة خلال المباراة بحد ذاتها، بعد الأدوار الرئيسية التي لعبوها للتأهل إلى النهائي، ولعل الحارسين، الألماني أندريه تير شتيغن، والبلجيكي تيبو كورتوا، سيكونان أبرز وجهين، بعدما أثبتا جاهزيتهما الكبيرة عبر تصديات حاسمة، ومعهما المهاجمان كريم بنزيمة وروبرت ليفاندوفسكي، صاحبي هدف في المباراتين، ولكل منهما ركلتا ترجيح ناجحتان.

المساهمون