كلاسيكو إسبانيا لم يعد ممتعاً: صراع سيتي والريدز يسحر العالم

09 يوليو 2022
صراع السيتي وليفربول سيتواصل في المواسم القادمة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كانت مباراة مانشستر سيتي وليفربول، في إياب منافسات الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، من أفضل المباريات في العالم والأكثر تشويقاً، وجلبت اهتماماً عالمياً وأرقام متابعة تلفزيونية محترمة تعكس قيمة المباراة.

وسرقت المواجهة التي حسمت بنسبة كبيرة مصير "البريمييرليغ" الاهتمام من الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، وكانت المواجهة الأهم أوروبياً، في إعادة لسلسلة من المباريات القوية ميزت المواجهات بين الفريقين في المواسم الماضية.

وباتت المواجهة بين "الريدز" و"السيتي" عنوان الإثارة، يميزها وجود أفضل مدربين في العالم في المواسم الأخيرة، هما الإسباني بيب غوارديولا الذي قاد السيتي إلى فرض سيطرته في إنكلترا، وخوض نهائي دوري الأبطال ضد تشلسي في عام 2021 للمرة الأولى. أما يورغن كلوب، فقد مكن ليفربول من العودة إلى التتويج بالدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ سنوات، كذلك فإن الفريق خاض 3 مرات نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح الفريقان في استقطاب أفضل اللاعبين في العالم. فقد نجح السيتي في خطف أبرز النجوم في البريمييرليغ، بدايةً من الجزائري رياض محرز، ثم أعقبه بأسماء أخرى، آخرها نجم منتخب النرويج إيرلينغ هالاند، ونجوم أخرى بصفقات قياسية مالياً. أما ليفربول، فقد نجح بدوره في استقطاب أفضل اللاعبين في العالم، وخاصة محمد صلاح، وأخيراً الأوروغواياني نونيز، الذي يتوقع أن يكون نجماً من أفضل النجوم في المستقبل.

وهذه الصفقات ستجعل لقب البريمييرليغ منحصراً مجدداً بين الفريقين في الموسم القادم، إذ لا يبدو أن أندية تشلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد قادرة على الصمود ضد قطاري السيتي والريدز، كذلك فإن نجاحات الفريقين امتدت على الصعيد الأوروبي، إذ يصل كل فريق منهما إلى المرحلة النهائية من دوري الأبطال بشكل متواصل.

وانطلاقاً من الموسم المقبل، سيكون صراع عملاقي إنكلترا العنوان الأبرز لكرة القدم العالمية، وسيجلب الاهتمام بشكل كبير للغاية، ومن الصعب أن يتفوق كلاسيكو إسبانيا أو صراعات الكالتشيو على هذه المواجهة التي ستكون الأبرز في العالم. 

المساهمون