كريم بنزيمة مرشحٌ فوق العادة للكرة الذهبية.. ماذا يقول عنه النجوم؟

17 أكتوبر 2022
بنزيمة تصدّر ترتيب هدافي الدوري الإسباني الموسم الماضي (ماتوز سلودفسكي/Getty)
+ الخط -

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، الذي تُنظّمه كعادتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، والمتوقع أن يحمل خلاله نجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة الجائزة الأبرز على المستوى الفردي للاعبين.

وقدّم بنزيمة الموسم الماضي، مستوى مميزاً للغاية باعتراف الجميع، وكذلك وفقاً للأرقام الشخصية التي حققها بتسجيله 27 هدفاً في 32 مباراة في الدوري الإسباني، وكان حاسماً في دوري أبطال أوروبا، لا سيما أمام باريس سان جيرمان وتشلسي في الأدوار الإقصائية.

تفاعل العديد من النجوم في الأشهر الماضية أو حتى مؤخراً مع تألق كريم بنزيمة، وتحدثوا بإجماع منقطع النظير عن أحقيته في حصد الكرة الذهبية، إذ من المتوقع أن يحوز المهاجم الفرنسي على أعلى معدل أصوات في تاريخ الجائزة.

نبدأ مع البرازيلي رونالدو، الذي قال يوم الجمعة، خلال عرض فيلمه الوثائقي "الظاهرة" عن سيرته الذاتية في مدريد قبل كلاسيكو الريال وبرشلونة الذي يلعب الأحد: "أستطيع التأكيد أن أهم لاعب في المباراة سيكون بنزيمة وسيحتفل في اليوم التالي بالكرة الذهبية".

بدوره، وخلال الحفل عينه، تفاعل النجم الإسباني السابق، ديفيد فيا، الذي لعب لنادي برشلونة وأتلتيكو مدريد مع سؤال حول بنزيمة والكرة الذهبية: "إنّه يستحق ذلك، لكنني لا أحب الإنجازات الفردية". ولدى مقارنة بين بنزيمة والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، كشف كارلوس سانتيانا نجم الميرينغي السابق رأيه فيهما الخميس بتصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية "بنزيمة أكثر اكتمالاً، فهو يلعب في مناطق مختلفة من الملعب، كما أنه يدعم زملاءه في الفريق، ويجعل الفريق يلعب بشكل أفضل، علاوة على تسجيله الكثير من الأهداف".

وفي الأشهر الماضية تناول العديد من اللاعبين السابقين والحاليين إمكانية تتويج بنزيمة بالكرة الذهبية، فأسطورة فرنسا تيري هنري قال خلال تحليله إحدى مباريات دوري الأبطال على قناة غولازو يوم 22 مايو/ أيار الماضي "أغلقوا باب التصويت بنزيمة فاز بالجائزة الكرة الذهبية، وداعاً".

أما زين الدين زيدان مدربه السابق في ريال مدريد، فلم يتردد بقولها علانية خلال تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية يوم 23 يوليو/ تموز الماضي: "كريم مثل أخي الصغير. نرسل رسائل لبعضنا البعض. لست مفاجأ بما يفعله. كنت أعرف أنه قادر على ذلك. إنه استثنائي بكل بساطة. هل سيفوز بالكرة الذهبية هذا العام؟ لا أعتقد ذلك أنا فحسب، بل العالم بأسره يقول ذلك".

أما الأرجنتيني ليونيل ميسي فقد اعترف بالأمر عينه يوم 31 مايو حين قال في تصريحات لقناة TYC SPORTS حول هوية المرشح الأبرز للكرة الذهبية: "أعتقد أنه لا شكوك، من الواضح جداً أنّ بنزيمة قدم عاماً رائعاً، وانتهى به الأمر بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، وكان أساسياً في جميع المباريات من الدور السادس عشر فصاعداً. لا أعتقد أن هناك أي شكوك حوله هذا العام".

ورغم تألق السنغالي ساديو ماني الموسم الماضي بشكلٍ كبير، بقيادته منتخب بلاده للقب أمم أفريقيا وكذلك التأهل لكأس العالم، فإنّه كان من الذين رشحوا فوز بنزيمة بقوله لـ"كانال +" الفرنسية: "لقد حظي بعامٍ عظيم، موسم مميز مع الريال، حقق خلاله لقب دوري أبطال أوروبا، بكلّ تأكيد يستحق ذلك، وأنا سعيدٌ جداً لأجله".

المساهمون