كريستيان كاريمبو لـ"العربي الجديد": على فرنسا الحذر من تونس والمغرب يعج بالمواهب

حاوره: أحمد صولة

المثنّى - القسم الثقافي
حاوره: أحمد صولة
حاوره: أحمد صولة
28 نوفمبر 2022
كريستوف كاريمبو
+ الخط -

رسم النجم كريستيان كاريمبو مسيرة مميزة في الملاعب الأوروبية، سواء مع منتخب بلاده فرنسا في الفترة بين 1992 و2002، أو مع نادي ريال مدريد الإسباني والعديد من الفرق الأوروبية المميزة التي لعب معها، مثل سامبدوريا الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني.

وحل كاريمبو، الذي رفع العديد من الألقاب أهمها كأس العالم 1998 وكأس أوروبا 2000 مع الديوك ودوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي عام 1998، ضيفا على "العربي الجديد" في حوار خاص.

وتحدث كاريمبو عن حظوظ المنتخب التونسي في المواجهة مع فرنسا، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في المونديال، كما أثنى على مستوى المنتخب المغربي ولاعبيه. ولم ينس كريستيان الحديث عن إمكانية فوز منتخب فرنسا بلقب المونديال، وإمكانية محافظته على تاجه العالمي.

يذكر أن اللاعب الدولي الفرنسي السابق قد خاض 53 مباراة مع "الديوك"، لم ينجح خلالها في التسجيل إلا مرة وحيدة، وقد بدأ مسيرته مع فريق نانت الفرنسي، وأنهاها مع باستيا عام 2005، كما كان جزءا من منتخب بلاده الذي حقق رقم قياسيا في الفترة بين 1994 و1996، حين لعب 30 مواجهة لم يذق خلالها طعم الهزيمة.

ذات صلة

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

المساهمون