كريستيانو رونالدو: ميسي سيفوز بالكرة الذهبية

13 نوفمبر 2015
+ الخط -

توقّع نجم نادي ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، فوز منافسه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 خلال شهر يناير المقبل، وذلك بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وأشار رونالدو من خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة "آي.تي.في" البريطانية إلى أن منافسه نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، يبدو الأقرب للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لعام 2015.

وأكّد اللاعب الأفضل في العالم لعام 2014 في برنامج "ذا جوناثان روس شو" بأنّ أفضلية ميسي تكمن في كونه قد اضطلع بدور هام في فوز فريقه الكتالوني بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحلية في إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا) قبل أن يُضيف إليها لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

واعترف مهاجم نادي ريال مدريد بأنّ حصد البطولات يُعد بمثابة العامل الأهم في عملية التصويت، التي تعتمد بالدرجة الأولى على أصوات مدربي وقادة كل منتخبات العالم إضافة إلى العديد من الإعلاميين، بحيث يختار كل من يحق له التصويت ثلاثة لاعبين يمنحهم نقاطاً بشكل تنازلي، على أن يحصل الأول على خمس نقاط والثاني على ثلاث والثالث على نقطة واحدة، ثم تجمع نقاط كل لاعب في النهاية وتذهب الجائزة للحاصل على الرصيد الأعلى.

لكن هدّاف النادي الملكي قد أقرَّ في الوقت ذاته بأنه ليس قلقاً من إمكانية عدم فوزه بهذه الجائزة للمرة الرابعة في تاريخه، لافتاً إلى أنّه لم يتوقع في يوم من الأيام فوزه بهذه الجائزة 3 مرات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت جائزة الكرة الذهبية تسبب أي خصومة بين اللاعبين الأفضل في العالم، أجاب نجم كرة القدم البرتغالية قائلاً: "ليس لدينا أي خصومة على الإطلاق، نحن لدينا علاقة طبيعية، صحيح أننا لسنا أصدقاء لكننا نحترم بعضنا البعض، لا سيما وأننا نتنافس على الفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ نحو ثماني سنوات".

واختتم اللاعب البرتغالي حديثه قائلاً: "في حال لم أتمكن من نيل لقب الجائزة الذهبية هذا العام، سوف أحاول مرة أخرى الحصول على هذه الجائزة، لا سيّما وأنني ما زلت أشعر أنني لاعب شاب، وبإمكاني اللعب لمدة ست أو سبع سنوات أخرى، وهو الأمر الذي سيسمح لي بكل تأكيد بالفوز بالألقاب الفردية مرة أخرى".

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..إبراهيموفيتش: بفضلي أصبح الناس يعرفون مكان فرنسا على الخريطة

المساهمون