كانافارو لـ"العربي الجديد": أتابع كأس آسيا وهؤلاء مرشحون للقب

لندن

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
18 يناير 2024
فابيو كانافارو يتابع كأس آسيا ويكشف عن مرشحيه للفوز باللقب
+ الخط -

حلّ النجم الإيطالي السابق فابيو كانافارو (50 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث تحدث عن متابعته لبطولة كأس آسيا 2023، وكذلك المرشحين للقب، كما تطرق للدوري السعودي وتطوره وكذلك منتخب بلاده الأزوري الذي يستعد للمشاركة في يورو 2024.

وحول متابعته لبطولة كأس آسيا في قطر والتي تمتد حتى العاشر من فبراير/ شباط قال بطل العالم السابق في 2006: "بالطبع أتابعها لأنني أحتاج أن أكون جاهزاً لأنني أدرب، وأنا أتابع الكثير من المباريات ولدي أصدقاء كثر هنا وأنا أتطلع كثيراً لكأس آسيا أيضاً".

وعن حظوظ المنتخبات المشاركة في كأس آسيا والبالغ عددها 24 قال: "أظن أن منتخب السعودية فريق جيد جداً، لقد غيروا مدربهم، ليس بالأمر السهل لـ(روبرتو) مانشيني، ولكن الفريق جيد وبالطبع التوقعات عالية بالنسبة إليهم. أيضاً هناك اليابان، لأن اليابان دائماً فريق قوي. كوريا الجنوبية وأيضاً إيران منتخبان متمكنان وليس من السهل اللعب ضدهما، لذا سنرى".

وتحدث كانافارو عن الدوري السعودي الذي سبق وأن عمل فيه حين أشرف على نادي النصر لفترة قصيرة وقال في هذا الصدد: "لقد كنت في النصر لمدة أربعة أشهر، الوضع أفضل بكثير (يقصد الآن) المستوى ارتفع بسرعة، كُثر الآن يريدون أن يلعبوا في الدوري السعودي. وكأس العالم (2034) بالطبع ستساعد الجميع لتطوير اللعبة هناك".

وتطرّق كانافارو إلى بطولة أوروبا التي يشارك فيها منتخب بلاده إيطاليا للدفاع عن اللقب الذي حققه في يورو 2020 على حساب إنكلترا، خاصة بعد تغيير المدرب أخيراً برحيل روبرتو مانشيني ووصول لوتشانو سباليتي، قائلاً: "بالطبع الآن غيرنا المدرب، لدينا مدرب جيد جداً، نحن إيطاليا بالطبع يجب أن نفكر بالأفضل، وأتمنى وسنحاول الفوز مرة أخرى بلقب بطولة اليورو".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكان كانافارو قد بدأ مسيرته في العام 1991 مع نادي نابولي وبقي معه حتى 1995 حين انتقل إلى بارما الذي عاش معه أوقاتاً مميزة ليرحل في 2002 إلى إنتر ميلانو ثم يوفنتوس في 2004، فقضى في صفوفه عامين فقط وتركه حين سقط إلى الدرجة الثانية عقب فضيحة "الكالتشيو بولي"، ليرحل إلى ريال مدريد الإسباني ويلعب معه 3 سنوات، ليعود بعدها إلى يوفنتوس في موسم 2009-2010 قبل أن يختتم مسيرته عام 2011 مع نادي الأهلي الإماراتي، وعلى أثرها انتقل إلى عالم التدريب.

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سيد ضياء

رياضة

حل نجم منتخب البحرين، سيد ضياء، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث قيم مشاركة "الأحمر البحريني" في بطولة كأس آسيا 2023، التي ودعها الأخير من دور الـ16.

المساهمون