أولمبياد باريس 2024 تأثّر بانقطاع الإنترنت عالمياً

19 يوليو 2024
الشرطة الفرنسية في العاصمة باريس، 18 يوليو 2024 (مايا هيتيج/Getty)
+ الخط -

ذكرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، اليوم الجمعة، إن تعطّل الإنترنت كان له تأثير محدود على خدماتها المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، بينما لم تتأثّر أنظمة مبيعات التذاكر بهذا العطل، قبل أسبوع واحد من انطلاق المنافسات يوم 26 يوليو/ تموز 2024، في حدث ضخم من المنتظر أن يلقى تغطية إعلامية وحضوراً جماهيرياً كبيراً، حين يقام الافتتاح على ضفاف نهر السين في العاصمة باريس.

وقالت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الصيفية حول انقطاع الإنترنت عالمياً: "في هذه المرحلة، التأثيرات محدودة وتتعلّق بصفة خاصة بتسليم الملابس وأوراق الاعتماد، لم يتأثّر نظام مبيعات التذاكر الخاص بأولمبياد باريس. بينما تستمرّ العمليات الخاصة بصورة طبيعية ولم يتعرّض برنامج العمل لأي مخاطر. وتستمر أيضاً مسيرة الشعلة في مسارها بصورة طبيعية، لقد قمنا بتفعيل خطط الطوارئ من أجل مواصلة العمليات"، مع العلم أن الأولمبياد في باريس 2024 سيشهد حضوراً كبيراً للرياضيين من مختلف أنحاء العالم، منهم من وصل بالفعل إلى هناك بانتظار التحاق الآخرين مع اقتراب المنافسات.

وأدّى انقطاع الإنترنت عالمياً إلى تعطيل عمل شركات طيران ومصارف ووسائل إعلام ومكاتب من الولايات المتحدة إلى أستراليا، بينما أكدت شركة مايكروسوفت أنّها بصدد اتخاذ "إجراءات" لإصلاح أعطال في الخدمة. وقالت الشركة في منشور على "إكس: "لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات" إصلاح. وفي إشعار عنوانه "تدهور الخدمة"، لفتت "مايكروسوفت" إلى أن المستخدمين "قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365".
 

المساهمون