قوة ريال مدريد الضاربة تتراجع.. أين كريم بنزيمة؟

27 فبراير 2023
الريال ينتظر عودة بنزيمة لمستواه المعهود (جوزي بريتون/Getty)
+ الخط -

يفتقد نادي ريال مدريد لأهداف نجمه الفرنسي، كريم بنزيمة في الدوري الإسباني والمنافسة الأوروبية، بعد أن عجز مرة أخرى عن التسجيل خلال لقاء "ديربي" العاصمة أمام الغريم أتلتيكو، لتنتهي المواجهة بهدف في كل شبكة.

وأعدّت صحيفة "سبورت" الفرنسية، الأحد تقريراً يدق ناقوس الخطر وموضوعه تراجع مستوى بنزيمة في مباريات "ليغا"، وأثبتت الوقائع عبر أرقام كشفت خللاً هجومياً يواجه "الملكي" في بطولة بدأ يفقدها لصالح منافسه الأول برشلونة.

وإن بلغ بنزيمة 18 هدفاً في كل المنافسات من أصل 24 مباراة لعبها، فإن المقارنة مع الموسم الماضي تجعل الفارق مع أدائه الحالي كبيراً جداً، خاصة أن ركلات الجزاء هي التي أنقذت أرقامه هذا الموسم، بما أنها كانت سبيله في تسجيل الأهداف.

وسجل بنزيمة 6 أهداف عبر ركلات الجزاء وهي ثلث مجموع أهدافه، ومنها 4 منذ نهاية بطولة كأس العالم 2022 بعد عودته من الإصابة، وهو رقم يطرح التساؤلات في ظل القيمة الكبيرة لبنزيمة في صفوف مدريد وتأثيره المباشر على النتائج.

ولم تكن أرقام كريم في دوري أبطال أوروبا أفضل، حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط في 5 مباريات، في وقت هزّ الشباك خلال الموسم الماضي 15 مرة، أرقام أمست تقلق المدير الفني، كارلو أنشيلوتي الذي يتمنى عودة جميع لاعبيه لمستواهم من أجل المنافسة على اللقب الأوروبي.

ويبدو أن كريم بنزيمة قد تضرر نفسياً منذ غيابه عن كأس العالم التي أقيمت بقطر، وما نتج عنها من أخبار حول تعمد إعفائه من المراحل النهائية للمنافسة، رغم تأكد أطباء منتخب "الديوك" من قدرته على اللعب بما أن إصابته لم تستدع وقتاً طويلاً جداً لشفائه الكلي.

المساهمون