قرعة مجموعات الدوري الأوروبي: طريق مفتوح ليونايتد وأرسنال وروما

26 اغسطس 2022
مجموعات قوية في موسم 2022-2023 (Getty)
+ الخط -

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، قرعة منافسات دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-2023، والتي شهدت وقوع الأندية الكبيرة في مجموعات في المتناول نوعاً ما ويُمكنها الوصول إلى الدور الثاني دون تعقيدات كبيرة.

ففي المجموعة الأولى، حل فريق أرسنال الإنكليزي إلى جانب أندية أيندهوفن الهولندي وبودو غليمت النرويجي ثم زيوريخ السويسري، ويُمكن لفريق المدفعجية بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، التأهل للدور الثاني دون مشاكل، خصوصاً في ظل المستوى الكبير الذي يُقدمه حالياً.

أما المجموعة الثانية، فضمت أندية دينامو كييف الأوكراني، رين الفرنسي، فنربخشة التركي، آيك لارناكا القبرصي، في حين تتألف المجموعة الثالثة من أندية روما الإيطالي، لودوغوريتس البلغاري، ريال بيتيس الإسباني وهلسنكي الفنلدي، وطبعاً من المنطقي أن تكون طريق روما سهلة نحو الدور الثاني.

أما المجموعة الرابعة، فتتنافس فيها أندية براغا البرتغالي، مالمو السويدي، يونيو برلين الألماني وسانت غيلواز البلجيكي، في حين تضم المجموعة الخامسة كلًّا من مانشستر يونايتد الإنكليزي، ريال سوسييداد الإسباني، شريف المولدوفي وأومونويا القبرصي.

في المقابل، أوقعت القرعة، في المجموعة السادسة، كلًّا من لاتسيو الإيطالي، فيينورد الهولندي، ميتلاند النرويجي وستورم النمساوي، في حين ضمت المجموعة السابعة كلًّا من أولمبياكوس اليوناني، كاراباخ الأذري، فرايبورغ الألماني ونانت الفرنسي، بينما ضمت المجموعة الثامنة والأخيرة، النجم الأحمر الصربي، موناكو الفرنسي، فرينسفاروش المجري وطرابزون سبور التركي.

المساهمون