قرار مفاجئ وصاعق لجماهير برشلونة حول كومان: أيرحل أم يبقى؟

02 أكتوبر 2021
كومان باق مدرباً لفريق برشلونة (Getty)
+ الخط -

وجه رئيس فريق برشلونة، خوان لابورتا، ضربة قاضية لجماهير "الكتالوني" بعد أيام من الأخبار التي انتشرت عن اقتراب إقالة المدرب الهولندي، رونالد كومان، من منصبه، وذلك بسبب قرار مفاجئ وصاعق لم يكن متوقعاً نظراً للنتائج المُتذبذبة التي سُجلت مؤخراً وخصوصاً في دوري أبطال أوروبا.

وقبل المواجهة النارية المُنتظرة بين فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنكليزي المُمتاز، تحدث رئيس الفريق للصحافيين الذين كانوا متواجدين في مقر إقامة البعثة التي ستتجه إلى العاصمة مدريد لخوض قمة "الليغا"، ليؤكد بقاء كومان كمدرب.

وقال الرئيس، خوان لابورتا، للصحافيين: "كومان سيبقى، سيبقى مدرباً للفريق بعيداً عن نتيجة اليوم، هو يستحق بعض الثقة، هو أسطورة للنادي "الكتالوني". أنا أقدر كيف وافق على تدريب النادي في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها مؤخراً".

وبهذا القرار الصاعق، فاجأ لابورتا كل جماهير فريق برشلونة، وهم الذين كان ينتظرون إقالة المدرب الهولندي، رونالد كومان، نظراً لتردي مستوى الفريق وتسجيل نتائج سيئة ومُدوية، ومنها السقوط أمام بنفيكا البرتغالي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف نظيفة.

ويبدو أن لابورتا يعرف جيداً صعوبة إقالة كومان في الوقت الحالي، أولاً لأنه لا يملك المال الكافي لدفع المستحقات الناتجة عن الإقالة، كما أنه على دراية كاملة بعدم وجود مرشح مُناسب لقيادة برشلونة، رغم كل الإشاعات التي أشارت إلى أن الإدارة تواصلت مع مدربين هما، الإيطالي أندريا بيرلو، الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو.

المساهمون