قرار صارم من مارسيلو غاياردو بشأن بنزيمة يثير التكهنات حول مستقبله

14 يناير 2024
هل يُغادر بنزيمة فريق الاتحاد السعودي قريباً؟ (Getty)
+ الخط -

قرّر مدرب نادي الاتحاد السعودي، الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، استبعاد النجم الفرنسي كريم بنزيمة من قائمة الفريق السعودي المعنية بالسفر إلى دبي، وذلك من أجل الدخول في معسكر إعدادي خاص تحضيراً لاستئناف ما تبقى من الموسم الكروي الحالي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، فإن قرار المدرب البالغ من العمر 47 سنة، بحرمان بنزيمة من دخول المعسكر التحضيري القادم لنادي الاتحاد، جاء بسبب غياب نجم ريال مدريد الإسباني السابق، عن الحصة التدريبية الأخيرة لفريقه، والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي.

وأضافت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي يغيب فيها بنزيمة (36 سنة) عن تدريبات فريق الاتحاد، إذ سبق أن غاب عن 3 حصص تدريبية في وقت سابق من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وغادر قبل موعد الإجازة الخاصة باللاعبين، وكان ذلك دون الحصول على إذن من فريقه.

وتابعت صحيفة "ماركا" أن مارسيلو غاياردو، الذي تولّى مسؤولية قيادة نادي الاتحاد في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفاً للمدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، عقب إقالته من منصبه بسبب وجود خلاف بينه وبين بنزيمة، قرّر استبعاد هذا الأخير بشكل نهائي من قائمة الفريق التي ستخوض المعسكر الجديد، وبذلك لن يتمكن اللاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، من العودة إلى فريق الاتحاد حتى نهاية فترة التحضيرات.

وبعد مرور 5 أشهر، واجه بنزيمة الكثير من المشاكل، خصوصاً في الأسابيع الأخيرة، إذ فشل منذ انضمامه إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية السابقة، في تلبية توقعات جماهير الفريق التي كانت تعوّل عليه للمنافسة في الدوري السعودي وببطولة كأس العالم للأندية.

وتلقى بنزيمة انتقادات حادة عقب الخسارة الكبيرة لنادي الاتحاد في مباراة الدوري التي أقيمت يوم 26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي ضد فريق النصر بنتيجة (5-2)، إذ فشل في تسجيل أي هدف، فيما تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بشكل لافت مع فريقه وسجل هدفين خلال تلك المواجهة، وهو ما دفعه لتعطيل حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

ويُعاني نادي الاتحاد منذ انطلاق الموسم الجاري، إذ ودّع بطولة مونديال الأندية من الدور ربع النهائي، إثر خسارته أمام فريق الأهلي المصري بنتيجة (3-1)، كما يحتل الفريق المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة، وذلك بعد مرور 18 جولة منذ انطلاق المسابقة، وبفارق 25 نقطة كاملة عن فريق الهلال المتصدر.

المساهمون