قرارات تحكيمية تثير الجدل في قمة باريس سان جيرمان ويوفنتوس.. الشريف يحسمها

07 سبتمبر 2022
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الباريسي ويوفنتوس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتصر فيها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على ضيفه يوفنتوس الإيطالي (2-1)، الثلاثاء، في ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، جدلاً بسبب قرارات الحكم الإنكليزي أنطوني تايلور.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف عن رأيه بما حدث في المواجهة القوية، بقوله: "في الدقيقة الـ24، حصل مدافع يوفنتوس بريمر على بطاقة صفراء، بعدما قام بعملية ركل اتسمت بالتهور، حيث ركل قدم الارتكاز اليسرى لمبابي".

وتابع "لعب مبابي الكرة قبل حصول المنافسة، وبالتالي لم يضع بريمر بالاعتبار سلامة مبابي، وقرار الحكم كان صحيحاً بإشهار الورقة الصفراء، والحالة ليست بحاجة إلى الطرد، نتيجة عدم وجود القوة، كاستخدام مدافع يوفنتوس أسفل حذائه لركل منافسه".

وعن مطالبات لاعبي باريس سان جيرمان بركلة جزاء في الشوط الأول، أجاب الحكم الدولي السابق: "لا وجود لأي مخالفة، لأن كوادرادو قام بعملية مد اليمنى باتجاه جسم نيمار، لكن هذا لم يصل لدرجة الدفع، ونيمار من فضل عملية السقوط للبحث عن ركلة جزاء".

وواصل الحكم الدولي السابق حديثه "باعتبار هناك تلامس أو التحام أو المنافسة للوصول للكرة، فالحكم اكتفى بإيقاف اللعب، لمعالجة نيمار، بعدما اصطدم بحارس يوفنتوس، ليعود الحكم لاستئناف عبر إسقاط الكرة، لأنها كانت داخل المنطقة، عند إيقاف اللعب، وقراره كان صحيحاً، بعدم احتساب ركلة جزاء".

أما عن عدم احتساب الحكم الإنكليزي، أنطوني تايلور ركلة جزاء لصالح باريس سان جيرمان في الشوط الثاني، فاختتم الشريف حديثه "لا وجود لركلة جزاء، لأن دانيليو مدافع يوفنتوس لم يحسن التعامل مع الكرة، حيث جاءت في وجهه، وسقطت بين ساقيه في الأرض، وبالتالي لا وجود لأي لمسة يد عليه، وقرار الحكم كان صحيحاً باستمرار اللعب".

المساهمون