قبل مباراة بوركينا فاسو.. تعرف إلى قرار "فيفا" المتعلق بلاعبي الجزائر

14 نوفمبر 2021
يستعد نجوم الجزائر لخوض المواجهة ضد بوركينا فاسو (فرانسيس ريستي/فرانس برس)
+ الخط -

يواصل المنتخب الجزائري آخر تحضيراته لمواجهة منتخب بوركينا فاسو، الثلاثاء، على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال "قطر 2022"، والتي ستكون حاسمة للوصول للمباراة الفاصلة.

وعلى ضوء هذه الاستعدادات، تلقى المدير الفني لمنتخب "محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، مفاجأة سارة متمثلة في عدم إمكانية فقدانه لأهم لاعبيه في مباراة الحسم، في حالة تراكم البطاقات الصفراء بالنسبة للاعبين المهددين بذلك.

وعلم "العربي الجديد" عبر مصادره في اتحاد الكرة الجزائري، أن "فيفا" سيقوم بمسح كامل إنذارات اللاعبين مع نهاية تصفيات المجموعات قبل مباراة الحسم، بمعنى أن الأسماء المهددة في "الخضر"، وحتى إن حصلت على بطاقة صفراء أخرى أمام بوركينا فاسو فلن يكلفها ذلك الغياب عن المباراة الفاصلة، وهذا طبعاً في حالة تحقيق ورقة الترشح.

وتحوز تشكيلة المنتخب الجزائري على 3 لاعبين يملكون في جعبتهم بطاقات صفراء، وهم راميز زروقي وجمال بلعمري وكذلك رامي بن سبعيني، وهو ما دفع المدرب جمال بلماضي لتركهم على مقاعد البدلاء أمام جيبوتي يوم الجمعة الماضي، خوفاً من إمكانية حصولهم على بطاقة صفراء أخرى تحرمهم من اللعب أمام بوركينا فاسو.

ويتصدر أبطال أفريقيا مجموعتهم الأولى برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطتين عن منتخب "الخيول"، حيث يكفي رفاق رياض محرز نقطة التعادل للمرور لمباراة الحسم، أمام منافس سيتم التعرف إليه في القرعة التي ستجرى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، في حين ستلعب المباراة ذهاباً وإياباً في شهر مارس/ آذار القادم.

المساهمون