قبل قرعة دوري أبطال أوروبا.. تعرف إلى الأندية المشاركة والمستويات الأربعة

25 اغسطس 2022
تنتظر الجماهير قرعة قوية بسبب توزع الأندية الكبيرة (هارولد كونينغهام/Getty)
+ الخط -

ستكون جماهير كرة القدم الأوروبية وتحديداً منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا على موعد مع قرعة دور المجموعات ظهر الخميس، البطولة التي تشهد إثارة وحماسا مع كل موسم جديد، إن كان لناحية المباريات الكبيرة أو المواجهات بين اللاعبين أو حتى الحضور الجماهيري في المدرجات.

وقبل ساعات من إجراء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرعة، يجب التعرف إلى الأندية المشاركة في نسخة موسم 2022-2023، والمستويات التي تحددت رسمياً، مع عرض سيناريوهات محتملة ستنتج عنها القرعة.

الأندية المشاركة والمستويات

سيضمُ المستوى الأول أبطال الدوريات السبعة الأولى في أوروبا بالإضافة لبطل الدوري الأوروبي، وبطبيعة الحال هذه الأندية ستكون بمثابة زعماء في المجموعات الثماني. وطبعاً أول أندية هذا المستوى ريال مدريد الإسباني، بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال وبطل الدوري الإسباني.

ثم يأتي فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني كونه بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، وهناك مانشستر سيتي الإنكليزي بطل الدوري الإنكليزي، ميلان بطل الدوري الإيطالي، بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني، باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، بورتو بطل الدوري البرتغالي وأياكس بطل الدوري الهولندي.

أما المستوى الثاني فيضم أندية ليفربول الإنكليزي، تشلسي الإنكليزي، برشلونة الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، إشبيلية الإسباني، لايبزيغ الألماني وتوتنهام الإنكليزي، وهي الأندية التي من المتوقع أن تُشعل المنافسات في المجموعات في حال وقعت مع أندية المستوى الأول.

أما المستوى الثالث، فيضم أندية بوروسيا دورتموند الألماني، ريد بول سالزبورغ النمساوي، شاختار دونتسك الأوكراني، إنتر ميلان الإيطالي، نابولي الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، سبورتينغ البرتغالي وباير ليفركوزن الألماني، وهي أندية كبيرة ومتوسطة تُزعج أندية المستويين الأول والثاني دائماً.

وأخيراً، صُنف في المستوى الرابع، كل من فريق مارسيليا الفرنسي، كلوب بروج البلجيكي، سلتيك الاسكتلندي، فيكتوريا بلزن التشيكي ومكابي حيفا، و3 أندية من التصفيات هي دينامو رغب الكرواتي ورينجيرز الاسكتلندي أو طرابزون سبور التركي وكوبنهاغن الدنماركي.

المساهمون