قبل تقديمه الرسمي... تشافي يكشف عن طموحاته مع برشلونة

07 نوفمبر 2021
تشافي مدرب فريق برشلونة (فايز نور الدين/ فرانس برس)
+ الخط -

أكد قائد برشلونة السابق تشافي هرنانديز، الذي سيقدم، الاثنين، كمدرب جديد للبرسا، لدى وصوله إلى العاصمة الكتالونية، أن هدفه "اللعب بشكل جيد وتحقيق النجاح ونتائج جيدة".

وأكد تشافي بمجرد وصوله إلى مطار "البرات" قادماً من الدوحة، إذ رحل الجمعة عن تدريب السد القطري: "سيتعين علينا العمل الجاد منذ الدقيقة الأولى، حيث يتوجب علينا النضال ولا يمكن التفريط في شيء. هذا شعار النادي".

وأضاف تشافي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية (إفي): "إننا في البرسا وكل ما شاهدته طوال حياتي في برشلونة هو التميز"، موضحاً أن تدريب فريق حياته يمثل "تحدياً كبيراً"، لكنه قال إنه "سعيد وممتن للغاية للبرسا" على هذه الفرصة.

ويتولى تشافي مسؤولية البرسا في توقيت صعب، إذ يعاني النادي أزمة مادية طاحنة، ويحتل الفريق المركز التاسع في الدوري الإسباني، ووصافة مجموعته في دوري الأبطال.

وكان تشافي أحد ناشئي الفريق الكتالوني وارتدى قميصه لمدة 24 عاماً، خاض خلالها 767 مباراة ورفع مع الفريق 25 لقباً في 17 عاماً مع الفريق الأول بين 1998 و2015، بواقع ثماني بطولات ليغا إسبانية وأربع بطولات تشامبيونزليغ وثلاث كؤوس ملك إسبانيا ومونديال الأندية مرتين، والسوبر الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الإسباني ست مرات.

المساهمون