فينيسيوس جونيور: ساحر برازيلي تحول إلى كابوس أندية "البريميرليغ" في الأبطال

13 ابريل 2023
احتفل فينيسيوس جونيور بعد الانتصار على تشلسي في الأبطال (سيرجيو رويز/ Getty)
+ الخط -

لم يتوقف النجم الشاب فينيسيوس جونيور، مهاجم فريق ريال مدريد، عن نثر سحره البرازيلي في المواجهات التي خاضها ضد أندية "البريميرليغ" في منافسات دوري أبطال أوروبا، بعدما ساهم بالانتصار على تشلسي، بهدفين مقابل لا شيء، الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية.

وتحول فينيسيوس جونيور إلى كابوس حقيقي يلاحق أندية "البريميرليغ" في دوري أبطال أوروبا، بعدما واصل هوايته بالتلاعب بمدافعي الفرق التي واجهها، وشكل صدعاً حقيقياً للمدربين يورغن كلوب في ليفربول، وفرانك لامبارد في تشلسي بالموسم الحالي.

وأمام تشلسي استطاع فينيسيوس جونيور بسط نفوذه على الجهة اليمنى لنادي تشلسي، واستطاع إعطاء تمريرة حاسمة لزميله الفرنسي كريم بنزيمة، الذي افتتح النتيجة في الدقيقة الـ(21)، بعد عمل رائع من النجم البرازيلي الشاب.

وفي الشوط الثاني، تمكن فينيسيوس جونيور من تعزيز النتيجة لصالح ريال مدريد، بعدما أعطى كرة على طبق من ذهب لزميله ماركو أسينسيو، الذي أطلق تسديدة قوية سكنت شباك حارس تشلسي، الذي عجز عن التصدي لها في الدقيقة الـ(74).

فينيسيوس جونيور ساهم بشكل مباشر في وصول ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، بعدما كان السبب الرئيسي في إخراج ليفربول الإنكليزي من دور الـ(16)، عقب تسجيله هدفين في شباك الحارس أليسون بيكر، وتفوق على مدافعي "الريدز"، الذين عانوا كثيراً من إيقافه.

وبهذا يكون البرازيلي قد استمر بمسلسل تفوقه على منافسيه الإنكليز، بعدما فعلها في الموسم الماضي، عندما أهدى ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، عقب تسجيله الهدف الوحيد في المباراة النهائية في شباك ليفربول.

وكان فينيسيوس جونيور أيضاً كابوساً حقيقاً لاحق كتيبة المدرب بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بعدما أرهقهم في نصف النهائي، واستطاع إحراز هدف في شباك الحارس إيدرسون، ومساهمته أيضاً بإخراج تشلسي من ربع النهائي.

المساهمون