فينسيوس كرة الثلج التي تُربك ريال مدريد: هل يتدخل بيريز؟

20 فبراير 2023
فينسيوس تعرض لتدخلات قوية مؤخراً (خوان مانويل سيرانو/Getty)
+ الخط -

لا تكاد تمرُّ مباراة لفريق ريال مدريد، في مختلف المسابقات، إلا ويُثير نجمه البرازيلي، فينسيوس جونيور، أزمة مع المنافسين أو الجماهير بشكل أصبح فيه الحديث عن أزماته أكثر من إبداعاته، باستثناء نهائيات كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب وتألق خلالها البرازيلي.

وكان النجم البرازيلي عنوان عديد المشاكل منذ بداية الموسم، والتي أصبح تكرر وقوعها، والحديث عنها باستمرار، أمرا يهدد استقرار فريق ريال مدريد الذي تنتظره عديد المباريات القوية في النصف الثاني من الموسم، تحتاج إلى تركيز كبير من نجوم الفريق.

وكانت العبارات التي توجه بها فينسيوس نحو حكم مباراة فريقه أمام أوساسونا، السبت، في الدوري الإسباني، آخر الأزمات التي تسبب فيها هذا اللاعب والتي قد يدفع ثمنها غاليا في المرحلة القادمة، في حال قرّر الاتحاد الإسباني فتح تحقيق بخصوص ما صدر عنه.

ورغم أن فينسيوس، كان ضحية عديد التصرفات العنصرية في عدد من المباريات، إلا أن ذلك لا يُعتبر سبباً كافياً ليخرج عن النص في أكثر من مرة، عبر استفزاز الجماهير أو المنافسين، وهذه المرة مع الحكام، باعتبار أنه يمثل مصدر الخطر الأساسي في فريقه، والتعامل مع المضايقات يجب أن يكون بطريقة مختلفة.

وفشل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تأطير نجم هجومه، ودفعه إلى التركيز أكثر على المباريات، بل دافع عنه في عديد المناسبات خاصة عندما كان ضحية تدخلات قوية من المدافعين وبالتالي يبدو أن الأمور أفلتت من المدرب الإيطالي الذي أعلن موقفه علناً من أزمات اللاعب البرازيلي خاصة بعد الأحداث التي رافقت لقاء الكأس أمام فياريال.

ويبقى رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، الحل الأخير من أجل احتواء تصرفات نجم هجوم الفريق، بما أنّ استفزاز المنافسين قد يكلفه الإصابات أو العقوبات من قبل الاتحاد، ومن الضروري التدخل بعد أن تحوّل إلى ما يُشبه كرة الثلج التي تحدث الأزمات في الفريق.

ويرتبط الجوهرة البرازيلية، بعلاقة قوية مع رئيس النادي الذي آمن به، وذلك بهدف دفعه إلى التركيز على المباريات واللعب والابتعاد عن التصرفات التي من شأنها أن تُفقده التركيز وتهدد الريال بخسارة المزيد من النقاط.

المساهمون