فيليكس يطلق العنان لاحتفالاته بعد قيادة برشلونة لهزيمة أتلتيكو مدريد في الليغا

04 ديسمبر 2023
برشلونة أصبح في المركز الثالث (خوسي بريتون/Getty)
+ الخط -

حسم فريق برشلونة قمة الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد انتصاره على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، مساء الأحد، في معقله ملعب "مونتجويك". 

وسجل المهاجم البرتغالي جواو فيليكس هدف برشلونة، وتركزت كل الأنظار على ما إذا كان سيحتفل أم لا، كونه هز شباك فريقه السابق، لكنه بعد لعب الكرة من فوق الحارس يان أوبلاك بتسديدة رائعة، ذهب إلى اللوحات الإعلانية ليصعد ويحتفل مع جماهيره بالهدف ضد أتلتيكو، كما سجل جواو فيليكس في أول مباراة رسمية له ضد أتلتيكو مدريد.

ووصل اللاعب إلى الشباك بعد أن فشل في ذلك خلال ثماني مباريات ضد برشلونة في جميع المسابقات مع "روخيبلانكوس"، وأنهى البرتغالي الذي يلعب في صفوف برشلونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، سلسلة الصيام عن التسجيل في بطولة الدوري الإسباني، التي استمرت 9 مباريات، بالتسجيل في شباك فريقه السابق.

وقدم الفريق الضيف أسوأ مواجهاته هذا الموسم من الناحية الفنية، ليفشل في كسر عقدة زيارة ملعب البرسا، بعد عدم تحقيقه الفوز في أي من زياراته الـ18 الأخيرة لبرشلونة في الدوري الإسباني (تعادل في 5 مناسبات وخسر 13 مواجهة)، وكان آخر فوز لـ"الروخيبلانكوس" في فبراير/ شباط عام 2006 وبثلاثة أهداف لواحد.

وقفز برشلونة إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الليغا برصيد 34 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، فيما يملك فريق العاصمة مباراة مؤجلة، ويعتلي ريال مدريد الصدارة (38 نقطة)، بفارق الأهداف عن جيرونا الوصيف.

المساهمون