فليك يُقدم على خطوة غير مسبوقة في برشلونة.. لم يفعلها غوارديولا أو كرويف

23 اغسطس 2024
فليك أثناء خوض برشلونة للمباراة ضد فالنسيا، 17 أغسطس 2024 (مانويل كيماديلوس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني لنادي برشلونة، هانسي فليك، يلتزم بتطوير فريق من الشباب، حيث أشرك خمسة مواهب شابة في المباراة الأولى بالموسم ضد فالنسيا.
- مارك بيرنال ظهر لأول مرة مع الفريق الأول وقدم أداءً رائعاً، مما يعكس نجاح فليك في منح الفرصة للمواهب الشابة، وهو ما لم يفعله مدربون سابقون مثل غوارديولا وكرويف.
- فليك يهدف لتحقيق نتائج جيدة في البطولات المحلية والقارية، مع إصراره على إشراك الشباب لتحقيق الدفعة المطلوبة في المباريات.

قرر المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، الألماني هانسي فليك (59 عاماً)، الإقدام على خطوة لم يفعلها المدربون السابقون للفريق الكتالوني، مثل الراحل يوهان كرويف أو بيب غوارديولا أو لويس إنريكي وصولاً إلى تشافي هيرنانديز، خلال السنوات الماضية.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية، أمس الخميس، أن هانسي فليك أوضح للجميع بلا استثناء، بأنه لم يكن يخادع نهائياً، عندما أعلن في يومه الأول بالجهاز الفني لنادي برشلونة، التزامه التام بصناعة فريق من الشباب، بعدما ظهرت خمسة مواهب شابة في المواجهة الأولى بالموسم الحالي في الدوري الإسباني لكرة القدم، ضد فالنسيا، وهم (لامين يامال، كوبارسي، بالدي، بيرنال وكاسادو).

وأكدت الصحيفة أن مارك بيرنال ظهر للمرة الأولى بقميص الفريق الأول لنادي برشلونة، وحقق حُلمه بخوض مواجهة رسمية في الدوري الإسباني، بعدما استطاع دفع المدرب الألماني، هانسي فليك إلى الاعتماد عليه في المباراة ضد فالنسيا، وقدّم أداء رائعاً، الأمر الذي يظهر ما فعله المدير الفني، بأنه حدث غير مسبوق نهائياً، من خلال منح ثلاث مواهب شابة من الفريق الرديف الفرصة للمشاركة مع الفريق الأول.

وأوضحت أن ما حدث في المواجهة ضد فالنسيا، لم يستطع فعله غوارديولا أو الراحل كرويف أو إنريكي أو تشافي، عندما أشرفوا على الجهاز الفني لنادي برشلونة، ولم يمتلكوا الجرأة حتى يمنحوا الفرصة لهذا الكم من المواهب الشابة في الفريق الرديف، حتى يخوضوا مباراة مع الفريق الأول، وتُعد صعبة للغاية في افتتاح الموسم بالدوري الإسباني، وهو ما نجح به فليك، عندما خطف انتصاراً بهدفين مقابل هدف أمام الخفافيش، بفضل خطته التي وضعها.

واختتمت بالإشارة إلى أن المدرب الألماني، هانسي فليك (59 عاماً)، لا يمزح نهائياً أو يجامل في اختياراته، وهدفه الأول مع نادي برشلونة في الموسم الحالي، العمل على تحقيق النتائج الجيدة في جميع المواجهات بالبطولات المحلية والقارية، من خلال إصراره الكبير على منح الفرصة للمواهب الشابة، حتى يُعطوا الدفعة المطلوبة منهم في المباريات، وهو ما نجح به في الامتحان الأول أمام فالنسيا في افتتاح الليغا.

دلالات
المساهمون