فرّ من حرب أوكرانيا ليُشعل معركة بين قطبي مدريد... إليكم قصة الموهبة توبياس

11 مارس 2022
صراع كبير بين قطبي مدريد من أجل الظفر باللاعب البرازيلي (موقع الفريق تويتر)
+ الخط -

دفع الغزو الروسي لأوكرانيا الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى السماح للاعبين الذين يلعبون في دورياتهم بالانتقال لأندية ثانية، وسيكون النجم البرازيلي لفريق شاختار دونيتسك الأوكراني، فينيسيوس توبياس، من بين المستفيدين من القرار، وهو ما أشعل معركة قوية بين قطبي مدريد.

وكشفت صحيفة "أس" الإسبانية، الخميس، أنّ نادي ريال مدريد الإسباني وغريمه أتلتيكو، دخلا في مفاوضات من أجل إقناع اللاعب بالانضمام إلى أحدهما حتى نهاية الموسم الحالي والاستفادة من خدماته ومراقبته عن كثب، خصوصاً أنه يمتلك إمكانات فنية مُميزة وهو في سن 18 سنة فقط.

وكشفت نفس المصدر أنّ المدافع الشاب يمتلك هامش تطور كبيرا جداً واستثمر فيه نادي شاختار دونيتسك قيمة انتقال مقدرة بحوالي 6 ملايين يورو، خصوصاً أنه دولي برازيلي مع فئة أقل من 16 سنة، وبرهن على نجوميته في سن مبكرة.

وفي حال نجح أحد الناديين في خطف خدمات اللاعب، فينيسيوس توبياس، فإنّ مدة العقد لن تتجاوز هذا الموسم، إذ إنّ تخطيط ريال مدريد وأتلتيكو أبعد من ذلك، حيث سيحاولان إقناعه خلال هذه الفترة على الانتقال بشكل نهائي، أو الانتظار لغاية انقضاء عقده مع شاختار للرحيل مجاناً.

ويبدو أنّ اللاعب الشاب فرّ من حرب عسكرية ضارية بين الروس وأوكرانيا، ليُشعل معركة أخرى في العاصمة مدريد، بالنظر لحجم المنافسة الكبير لإنهاء صفقته، خصوصاً "الكولتشونيروس" الذي يرى فيه مسؤولوه حلاً مستعجلاً لسد النقص الفادح في خط الدفاع، والذي أمسى يدفع ثمنه من مباراة لأخرى.

المساهمون