فريق أستون مارتن يكشف عن سائقه في فورمولا 1

01 نوفمبر 2022
ينافس فريق أستون مارتن في بطولات فورمولا 1 (NurPhoto via Getty)
+ الخط -

أعلن فريق أستون مارتن في بيان رسمي، الثلاثاء، على موقعه الإلكتروني في الإنترنت، عن انضمام البلجيكي ستوفيل فاندورن (30 عاماً)، كسائق احتياطي وللاختبارات، اعتباراً من موسم 2023 في سباقات سيارات فورمولا 1.

وسيعمل ستوفيل فاندورن بطل فورمولا (إي)، على تقاسم المهمات في فريق أستون مارتن مع فيليبي دروغوفيتش بطل فورمولا 2، ما سيثير الشك بين جماهير عالم السرعة بشأن مستقبل السائق نيكو هولكنبرغ مع الفريق.

وسيواصل السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن، الذي بدأ 41 سباق جائزة كبرى مع فريق مكلارين في الفترة من 2016 إلى 2018، اللعب مع فريق "دي إس بينسكي" في فورمولا (إي) في موسم 2022/ 2023.

بدوره، قال البلجيكي ستوفيل فاندورن لموقع فريق أستون مارن: "من المثير للغاية أن أحصل على منصب السائق الاحتياطي في فورمولا 1، وسعيد لأنني سأفعل هذا مع أستون مارتن. تابعت باهتمام كبير كيف تطور الفريق وتوسعه من الناحية التشغيلية، وأعرف مدى تصميمه للتقدم في كل مجال".

واختتم فاندورن حديثه قائلاً: "الانضمام لفرناندو ألونسو، الذي أعرفه بالفعل من فورمولا 1، ولانس سترول، ومساعدتهما على التطور وتحسين سيارة العام المقبل سيكون عملا رائعا. أتطلع حقا لهذا التحدي والجائزة والعمل معا مع المنظمة ككل في سيلفرستون".

المساهمون