فاييكانو عقدة برشلونة: أوقف زحف كتيبة تشافي وكرر رقم ريال مدريد

27 ابريل 2023
برشلونة واصل صدارته لليغا رغم الهزيمة (بوراك أكبولوت/أناضول)
+ الخط -

سقط برشلونة في فخ الهزيمة أمام رايو فاييكانو 1-2، الأربعاء، على استاد "تيريزا ريفيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

واستمرت عقدة الفريق الكتالوني مع فاييكانو، حيث لم يتمكن من الفوز عليه في آخر أربع مواجهات بينهما، بعد أن خسر في 3 وتعادل مرة واحدة، وسجل هدفا واستقبل 4.

وتعادل الفريقان سلباً في ذهاب الدوري هذا الموسم في أغسطس/ آب الماضي، وقبلها خسر برشلونة في مناسبتين: الأولى على أرضه بهدف نظيف في إبريل/ نيسان الفائت، وبالنتيجة نفسها خارج أرضه في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وبالسقوط الثالث لبرشلونة هذا الموسم، تجمد رصيده عند 76 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، فيما رفع رايو فاييكانو رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع، فيما يملك ريال مدريد 65 نقطة في الوصافة، وهو الذي انهزم الثلاثاء أمام جيرونا 2-4، حيث سقط الريال وبرشلونة في نفس الجولة من الليغا للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021، بحسب موقع "سكواكا" للإحصائيات.

تكرار رقم الملكي

أصبح رايو فاييكانو أول فريق في الليغا، بعد ريال مدريد، يسجل هدفين ضد برشلونة هذا الموسم في مسابقة الدوري بحسب تقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية، ولتحرم هذه الهزيمة الحارس تير شتيغن من الوصول للمباراة الرابعة والعشرين دون أن تهتز شباكه.

ويملك الدولي الألماني 23 مواجهة، وهو أعلى رقم قياسي في برشلونة، ويتقاسمه مع كلاوديو برافو الذي حققه موسم 2014-2015، وبفارق مواجهتين عن الرقم الأفضل في الدوريات الأوروبية، الذي يحمله بيتر تشيك مع تشلسي في 2004-2005. 

المساهمون