غوارديولا يكشف نقطة ضعف محرز.. هل هي سبب تهميشه؟

08 مارس 2022
محرز ومدربه بيب غوارديولا (Getty)
+ الخط -

يعد النجم الجزائري، رياض محرز، أحد أفضل لاعبي مانشستر سيتي خاصة في آخر موسمين حيث كان قد ساهم بقوة العام الماضي في وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما أنه يعتبر هداف الفريق الأول في الموسم الحالي.

ورغم ذلك يقوم المدير الفني للفريق الإنكليزي، بيب غوارديولا، بتهميش رياض محرز في بعض من المباريات، مثلما كان الحال أمام توتنهام وايفرتون، مما طرح تساؤلات حول ما الذي يُمكن للاعب أن يقوم به حتى ينال رضى المدرب الكتالوني بشكل كامل.

وكشف غوارديولا، الثلاثاء، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة سبورتينغ لشبونة ضمن دوري أبطال أوروبا، الفرق بين محرز وباقي الأجنحة التي تضمها تشكيلته أو التي سبق وأن دربها، حيث يرى أن هؤلاء يستطيعون الركض بالكرة لمسافات طويلة، عكس النجم الجزائري.

وقال غوارديولا في تصريحاته: "بعض اللاعبين يمكنهم القيام بالتحولات، بيرناردو (سيلفا) يمكنه قطع مسافة من 30 إلى 40 متراً بالكرة، ليروي (ساني) كان يقوم بذلك أيضاً، وكذلك رحيم (ستيرلينغ) وصامويل إيدوزي، لكن ليس الباقي.. رياض (محرز) لا يمكنه القيام بذلك".

وجاء حديث غوارديولا عن ذلك في سؤال طرح عليه حول سر القوة الهجومية لفريقه مانشستر سيتي رغم أنه يلعب دون مهاجم صريح، حيث أشار أن التمريرات الكثيرة والكثافة الهجومية التي يخلقها لاعبوه في منطقة الجزاء من أسباب القوة التهديفية في فريقه.

المساهمون