غريزمان... أنقذ سيميوني مجدداً وأعاد الأمل لمنتخب فرنسا

23 أكتوبر 2022
غريزمان تألق ضد بتيس (فران سانتياغو/ Getty)
+ الخط -

قاد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد إلى تجاوز عقبة فريقه ريال بتيس في الأسبوع 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد الانتصار عليه بنتيجة 2ـ1، الأحد، رغم الهدف المميز الذي سجله مواطنه نبيل فقير في نهاية المواجهة.

وسجل النجم الفرنسي هدفين في هذه المواجهة خلال الشوط الثاني، إذ كان فريقه يعاني كثيراً قبل تسجيل الهدف الأول، بل إن تقنية "الفار" أنقذته بعد أن بادر منافسه إلى التسجيل ولكن الحكم ألغى الهدف، ليصبح ثالث أفضل هداف في سجل فريقه.

وجاء الهدف الأول إثر ركنية مباشرة نفذها اللاعب الفرنسي، حيث فشل كل اللاعبين في تغيير مسار الكرة التي هزت الشباك لتعلن عن تقدم أتلتيكو بعد أن ساهم الحظ في إحراز هذا الهدف.

أمّا الهدف الثاني فكان ثمرة مجهود جماعي وتبادل متواصل للكرة من قبل لاعبي أتلتيكو قبل أن تصل إلى الهداف الفرنسي الذي عرف كيف يغالط الحارس بكرة أرضية مرّت بين قدميه ليضع فريقه في موقف ممتاز جداً في المواجهة القوية.

ورفع الفرنسي رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم، إذ اقترنت كل الأهداف التي سجلها بانتصار فريقه، ليلعب دور المنقذ بالنسبة إلى المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، خاصة أن فريقه اقترب من ثنائي الطليعة وبات قادراً على المنافسة على تحسين ترتيبه.

وكان الفرنسي في موقف صعب خلال الأسابيع الماضية بسبب الشروط في عقد انتقاله إلى أتلتيكو قادماً من نادي برشلونة، ولكن منذ أن توصل الفريقان إلى حل نهائي أصبح في وضع أفضل ويمكنه من المشاركة في المباريات أساسياً.

وبنهاية أزمة العقد، فإن المنتخب الفرنسي استعاد الأمل في أن يكون نجمه الأول في أفضل حالاته خلال نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر باعتبار أنه من بين العناصر التي لعبت دوراً كبيراً في تتويج فرنسا في مونديال 2018.

المساهمون