غالتييه في مواجهة فريقه السابق وعينه على الانتصار الثامن مع الباريسي

01 أكتوبر 2022
غالتييه قاد الباريسي للنتائج المثالية (أمير ليفي/Getty)
+ الخط -

يواجه باريس سان جيرمان، السبت، على ملعبه "بارك دي برانس" فريق نيس ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في مواجهة سيكون الهدف منها تحقيق الانتصار الثامن للباريسي واستعادة الصدارة من أولمبيك مرسيليا المنتصر يوم الجمعة على أنجيه بنتيجة 3ـ0.

ويتسلح الباريسي، بمدربه كريستوف غالتييه، الذي كان مدربا لفريق نيس في الموسم الماضي، في تجربة مثيرة نجح خلالها في قيادة الفريق إلى نهائي كأس فرنسا وضمان التأهل إلى مسابقة أوروبية بعد انتظار.

واضطرّ الباريسي، إلى دفع قيمة الشرط التسريحي في عقد مدربه الجديد ليحصل على خدمات بطل فرنسا في الموسم قبل الماضي مع فريق ليل، والذي يصنف من أفضل المدربين في فرنسا.

ويدرك غالتييه صعوبة المهمة، ذلك أن نيس يريد تحسين نتائجه وسيتسلح برغبة كبيرة حتى يلحق بالباريسي الهزيمة الأولى هذا الموسم، إذ إن الفريق لم يخسر إلا نقطتين فقط بعد تعادله مع موناكو 1ـ1.

وتدور المباراة بعد أسبوع حافل بالتطورات بالنسبة إلى غالتييه بعد الحقائق التي كشفها مسؤول سابق في فريق ليل الفرنسي عن تصرفات المدرب خلال فترة إشرافه على الفريق في الموسم قبل الماضي، والأزمات التي تسبب فيها في الفريق بسبب تصرفاته في حجرات الملابس.

كما أن عودة ملف الخلاف بين نجوم الباريسي، يجعل المدرب غالتييه مطالباً بالحذر عند تحديد التشكيلة الأساسية خاصة أن نجوم الفريق خاضوا مباريات دولية من الحجم الكبير في الأيام الماضية، وقبل أيام من خوض مباريات صعبة في دوري الأبطال سيكون من المهم البحث عن أسماء جديدة لدعم الفريق.

وسيحاول رفاق الجزائري أندي ديلور، تحقيق الانتصار الثالث في رصيدهم هذا الموسم وذلك بعد البداية المتعثرة التي جعلتهم يتراجعون في الترتيب رغم أن الجميع كان يتوقع لهم تحقيق نتائج إيجابية مثل الموسم الماضي، حيث لعب نيس دوراً كبيرا في حرمان الباريسي من لقب إضافي بعد الانتصار عليه في مسابقة كأس فرنسا.

المساهمون