غاريث بيل.. 3 حقائق مثيرة لا تعرفها الجماهير عن الويلزي

10 يناير 2023
حقق بيل الكثير من الألقاب مع ريال مدريد الإسباني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وضع النجم الويلزي، غاريث بيل، حداً لمسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم، بعدما حقق العديد من الإنجازات والألقاب والبطولات مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، الذي لعب معه في الفترة ما بين 2013 حتى 2022.

ورغم أن غاريث بيل يعد أحد أبرز نجوم ريال مدريد خلال السنوات الماضية، قبل انتقاله إلى لوس أنجليس غالاكسي الأميركي في الصيف المنصرم، لكن الويلزي حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ "الساحرة المستديرة".

وهناك 3 حقائق لا تعرفها الجماهير الرياضية، عن النجم الويلزي غاريث بيل، الذي شغل مشجعي ريال مدريد في السنوات الماضية، نتيجة تعلّقه برياضة الغولف وتراجع مستواه، ما جعله عرضة قوية للانتقادات اللاذعة.

الحقيقة الأولى، هي أنه استطاع تحقيق الألقاب مع نادي ريال مدريد الإسباني، أكثر من الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، بعدما نال 5 ألقاب في أبطال أوروبا، و3 في "الليغا"، و4 ألقاب في مونديال الأندية، و3 في السوبر الأوروبي، ومثلها في السوبر الإسباني، ولقبا وحيدا في كأس ملك إسبانيا.

أما الحقيقة الثانية، فهي أن غاريث بيل، استطاع إعطاء تمريرات حاسمة لرفاقه السابقين في نادي ريال مدريد، أكثر من أسطورة منتخب إنكلترا السابق، ديفيد بيكهام، الذي امتلك شعبية كبرى بين جماهير "الملكي".

لكن الحقيقة الثالثة، التي تعد صادمة نوعاً ما، فهي امتلاك غاريث بيل أهدافاً مع ريال مدريد أكثر من أسطورة البرازيل السابق، الظاهرة رونالدو، الذي يعتبر محبوب جماهير "الملكي"، بسبب شعبيته الجارفة في عالم الساحرة المستديرة.

صحيح أن غاريث بيل غادر ريال مدريد بطريقة غير مناسبة، بعدما رفضت إدارة الفريق تجديد عقده، لكن الأرقام تؤكد أن الويلزي استطاع حفر اسمه في تاريخ "الملكي"، وبات أحد أساطيره، بسبب أرقامه وبطولاته، التي نالها خلال السنوات الماضية.

المساهمون