عودة الحياة إلى الدوري الفرنسي والعين على نجوم الباريسي

28 ديسمبر 2022
جماهير الدوري الفرنسي تترقب ظهور ميسي ومبابي (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

يستأنف الدوري الفرنسي، الأربعاء، نشاطه بعد توقف إجباري بسبب مونديال قطر 2022، الذي انتهى منذ أيام بتتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم، إثر الفوز في المواجهة النهائية على منتخب فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهت المباراة في وقتها القانوني بنتيجة التعادل (3 - 3).
وسيشد الظهور الأول لنادي باريس سان جيرمان الأنظار، في مواجهته لفريق سترازبورغ، حيث ستكون الأعين متجهة نحو النجم الفرنسي كيليان مبابي في ظهوره الأول بعد مباراة نهائي كأس العالم، أمام زميله في نفس الفريق ليونيل ميسي، وما رافقها من أحداث بعد المباراة، خصوصا موجة السخرية من لاعبي الأرجنتين تجاه كيليان بحضور ليونيل، الذي سيتأجل ظهوره إلى المباريات القادمة، بعدما أكد المدير الفني كريستوف غالتييه أنه لن يكون ضمن قائمة لاعبيه للمباراة، في الوقت الذي أصر فيه مبابي على العودة للمباريات.
من جهته، سيسعى فريق لانس لتأكيد الوجه المميز الذي ظهر به قبل مباريات كأس العالم، حين يواجه نادي نيس غير المستقر على مستوى النتائج خلال الموسم الحالي، لكن مهمة فريق لانس ستكون المحافظة على أكبر قدر من التشويق في صدارة الدوري، رغم أن الفريق الباريسي يسير في اتجاه مفتوح نحو لقب جديد يعزز به سيطرته المحلية في السنوات الأخيرة.

في المقابل، فإن أسفل الجدول سيشهد مواجهة قوية بين نادي أجاكسيو وفريق آنجيه صاحب المركز الأخير، والذي سيبحث عن الاستفادة من الجهوزية العالية لنجومه المغاربة، مثل سفيان بوفال وعز الدين أوناحي قبل مغادرته للفريق، بعد العروض العديدة التي وصلته.
أما بقية المواجهات فلن تشهد مباريات كبيرة خصوصا بين الفرق القوية في الدوري الفرنسي، كأولمبيك مرسيليا وأولمبيك ليون ونادي موناكو.

المساهمون