عقوبات قاسية تلوح في الأفق ضد إسبانيول بعد أحداث "ديربي" كتالونيا

15 مايو 2023
احتفل نجوم برشلونة بتحقيق اللقب الكبير (أدريا بويغ/Getty)
+ الخط -

رفضت جماهير فريق إسبانيول احتفال لاعبي فريق برشلونة بتحقيق لقب الدوري الإسباني لكرة القدم على استاد "كورنيلا البرات"، بعد نهاية المباراة التي حسمها رفقاء القائد سيرجيو بوسكيتس (4-2)، الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ34 من المنافسة.

واقتحم مجموعة من مشجعي فريق إسبانيول أرضية الملعب، لملاحقة لاعبي فريق "البلاوغرانا" الذين كانوا يحتفلون باللقب الـ27 في تاريخ النادي بمنتصف الملعب، مما أجبرهم على الهروب نحو غرف تغيير الملابس، خوفاً من اعتداء الجماهير عليهم، قبل أن يتدخل رجال الأمن في الأخير.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الأحد، فإن جماهير فريق إسبانيول ستتحمل كل عواقب تلك الأحداث التي وقعت بعد نهاية لقاء "ديربي كتالونيا"، ولكن سيكون من المهم معرفة ما يتضمنه تقرير حكم المباراة، ومندوبي الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة "الليغا"، بالإضافة إلى تقرير منسق الأمن الذي سيقدمه إلى لجنة مناهضة العنف.

وأضافت الصحيفة أن فريق إسبانيول ربما يُعاقب بدفع غرامة مالية تتراوح ما بين 18 ألف يورو و90 ألف يورو، وغلق ملعبه من مباراة واحدة وحتى موسم كامل، وذلك إذا كانت الأحداث خطيرة وشكلت خطراً على حياة لاعبي نادي برشلونة، أما الاحتمال الثاني هو أن النادي "الكتالوني" سيتعرض إلى عقوبات مخففة بغلق جزئي للمدرجات التي اجتاح منها المشجعون أرضية الملعب لعدة مباريات، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية تقدّر بـ6 آلاف يورو.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن الحكم لم يكتب في تقريره عن غزو مشجعي فريق إسبانيول أرض الملعب، لأنه كان يتواجد رفقة مساعديه داخل النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس، بعد إعلانه نهاية المباراة، وبالتالي لم يكن شاهداً على تلك الأحداث.

المساهمون