عقد غوارديولا سلاح السيتي للحصول على توقيع هالاند

02 مايو 2022
هالاند اقترب من الرحيل عن دورتموند (ماثيس هنغست/Getty)
+ الخط -

يبدو أن مانشستر سيتي الإنكليزي، قد أصبح قريباً من الحصول على توقيع النجم النرويجي ايرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وفق تأكيدات مصادر إعلامية إنكليزية مختلفة في الأيام الماضية.

وأشارت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، إلى أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا لعب دوراً مهماً في تقدم مانشستر على بقية منافسيه الراغبين في الفوز بخدمات المهاجم النرويجي، الذي يُعتبر من أفضل المواهب في أوروبا، وأرقامه تؤكد أنه سيكون قادراً على فرض نفسه في حسابات أكبر الأندية.

وحسب الصحيفة الإنكليزية، فإن بقاء غوارديولا مدرباً للنادي الإنكليزي في المواسم القادمة، يعتبر أهم سلاح يستعين به "السيتي" من أجل إقناع هالاند بالتوقيع للنادي، ورفض باقي العروض الأخرى، بما أن هالاند يريد أن يلعب تحت إشراف "بيب" ووجود المدرب الإسباني يعني تحقيق رغبة المهاجم المتألق.

ووفق مصادر الصحيفة، فإن انتشار خبر قرب تمديد عقد المدرب الإسباني، مع السيتي، ساعد كثيراً في إقناع هالاند بقبول عرض الفريق، بما أنّ النادي سيحافظ على مصدر قوّته الأساسي، حيث يملك غوارديولا شخصية تغري كل لاعب بالتدرب بإشرافه، كما لعب دوراً مهماً في استقرار نتائج الفريق محلياً وأوروبياً ويقدم عروضاً تغري كل لاعب بالانضمام إليه.

وقد انتشرت في الأيام الماضية، صور للنجم النرويجي وهو يرتدي قميص النادي الإنكليزي، عندما كان شابا، حيث فهم من الصورة أنّه كان معجباً بالسيتي وهو ما سيزيد من فرص بطل إنكلترا في الحصول على توقيعه.

المساهمون